الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 02:15 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تراجع فى أسعار الفراخ اليوم الجمعة 16-2-2024

سعر الفراخ
سعر الفراخ

أسعار الدواجن البيضاء فى الأسواق .. شهدت أسعار الدواجن البيضاء تراجعا ملحوظا، خلال تعاملات اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، داخل المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بعد نزول سعر طن الأعلاف بقيمة وصلت إلى 2500 جنيه، مع زيادة المعروض.

اسعار الدواجن اليوم

وقد عاش قطاع الثروة الداجنة، خلال الفترة الماضية، حالة من الاضطراب فى ظل الارتفاعات التى شهدته أسعار الصرف للعملة الدولارية خلال الشهور الماضية، حيث أجبرت هذه الزيادات العاملين بالقطاع على رفع أسعار المنتجات بنسبة 45%، ووصل سعر كيلو الدجاج إلى 120جنية للمستهلك خلال الفترة الماضية ، وبرر العاملون بالقطاع الزيادات بارتفاع أسعار التكلفة الإنتاجية للدواجن نتيجة صعود أسعار الأعلاف التي يتم استيرادها بالعملة الصعبة، فى الوقت الذى تكالب عليه المستهلك لرؤيته بأن الدجاج هو البرتين الأقل سعرا فى السوق، لكن يبدو أن الأسعار سوف تشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك .

تراجع اسعار الأعلاف

كشف عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأعلاف، سجلت تراجعا بين 2000 جنيه وحتى 2500 جنيه في الأسواق المصرية، بعد زيادة المعروض من حبوب الصويا والذرة الصفراء بالأسواق.

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن أسعار الأعلاف، سجلت تراجعا بقيمة تصل إلى 2.5 ألف جنيه، لينخفض الطن إلى مستوى متقارب من 30 ألف جنيه.

كما أوضح السيد، أن أسعار الدواجن، بدأت في الاستقرار النسبي بالأسواق المصرية، مع ارتفاع أسعار البيض، لتصل الكرتونة إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 160 جنيها وحتى 165 جنيها حسب النوع.

سعر الفراخ البيضاء

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء، بنحو 2 جنيه في المزرعة، ليسجل سعر الكيلو الأبيض 92 جنيها بدلًا من 94 جنيها، وتصل إلى المستهلك بسعر 100 جنيه، مع نزول سعر طن العلف لـ 30 ألف جنيه.

سعر الفراخ الساسو

كما تراجعت أسعار الدواجن الساسو في المزرعة، ليسجل سعر الكيلو الأبيض بين 109 جنيهات وحتى 110 جنيهات في المزرعة، وتصل إلى 115 جنيها للمستهلك المحلي.

سعر الفراخ البلدى

ووصلت أسعار الفراخ البلدي إلى مستوى 115 جنيها، وتصل إلى المستهلك خلال تعاملات اليوم الجمعة، بين 120 وحتى 122 جنيها في المحلات التجارية.

اسعار الكتاكيت

بلغ سعر الكتكوت الأبيض اليوم الجمعة نحو 33 جنيها في المزرعة.

بلغ سعر الكتكوت الساسو اليوم الجمعة نحو 13 جنيها في المزرعة.

بلغ سعر كيلو أمهات الدواجن اليوم الجمعة نحو 75 جنيها في المزرعة.

إقرأ ايضا :

تقترب من 150 جنيه .. أسعار الدواجن اليوم الأحد 4-2-2024

البانيه يسجل 190 جنيه .. أسعار الدواجن اليوم الخميس 1-2-2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.