الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جواز إيجار.. ميس حمدان تثير الجدل بتصريحات جريئة والأزهر يرد

ميس حمدان
ميس حمدان

جواز إيجار وعقد جواز من 3 لـ 5 سنين هذا رأي الفنانة ميس حمدان المثير للجدل في الزواج، حيث أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن أدلت برأيها عن فكرة الزواج، خلال برنامج يذاع عبر موقع التواصل الاجتماعي.

تصريحات ميس حمدان الجريئة عن الزواج

وصدمت ميس جمهورها بتصريحاتها المثيرة للجدل حول فكرة الزواج واقتراحها، حيث أوضحت أنه من المفترض أن يُحدّد الزواج بمدة زمنية ولا يكون دائمًا، حيث قالت: «أنا مش مع فكرة أن أكون (سنجل) أو متزوجة».

وأضافت: «ياريت نتجوز شوية ونطلّق شوية، نعمل عقد متجدّد كل تلات أو خمس سنين، ولكن برضا الطرفين.. لو حابين يكملوا يكملوا»، مقترحة أن يتم تخصيص "عقد زواج مؤقت"، محددا بعدد سنوات معينة.

وأوضحت: أنها "تقترح ذلك من منظور خارجي فقط، إذ أن الأمر قد يكون مختلفا إن كنت طرفا في العلاقة".

رد الأزهر في تصريحات ميس حمدان

رد الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف ووكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، عليها قائلا "الزواج قائم على التأبيد لا على التأقيت، وربنا سبحانه وتعالى جعل قدسية للزواج قائمة على السكن والمودة والرحمة"، مستشهدًا بقول الله سبحانه وتعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).

وأضاف في تصريحات صحفية له: "الحديث عن تحديد وقت يبدأ وينتهى فيه الزواج، يعتبر دعوة لفتح الباب أمام فساد مجتمعي كبير ودمار للأسر، وسيدفع ثمنه الأبناء الناتجون عن هذا الزواج، إن كان هناك أبناء، وبالتالي لو كل واحد يتزوج ويطلق بعد 3 سنوات ستحدث أزمة مجتمعية، لأنه سيترتب عليه ضياع لحقوق المرأة، فما الفرق بينها وبين السلعة، أو الشقة المؤجرة بمدة ويفسخ بعدها العقد؟! وبالتالي هذه التصريحات إهانة للمرأة".

وناشد العالم الأزهري، الشخصيات العامة والفنانين والمثقفين، ألا يتطرقوا لتصريحات تثير الجدل ولا تبني المجتمع وتهدم شمل الأسر.

فيلم السيستم

على صعيد آخر، تشارك الفنانة الأردنية ميس حمدان حاليا في فيلم "السيستم"، الذي يعرض في دور السينما، كضيفة شرف، والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، طارق لطفي، نسرين طافش، بسنت شوقي، ومحمد علي رزق.

معلومات عن ميس حمدان

يذكر أن ميس حمدان هي فنانة أردنية تقيم في مصر، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والتلفزيون وأيضا المسرح، حيث عرفت بتقليدها للفنانات العربيات بطريقة كوميدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.