الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:27 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عيار 21 بكام ؟.. أسعار الذهب اليوم الأحد 18-2-2024

سعر الذهب
سعر الذهب

أسعار الذهب فى مصر .. خيم الاستقرار على أسعار الذهب، داخل أسواق الصاغة فى مصر، خلال التعاملات الصباحية، اليوم الأحد 18 فبراير 2024 حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر نحو 3635 جنيها بينما وصل سعر الأونصة عالميا إلى 2013 دولارا.

اسعار الذهب اليوم

ويعد الذهب وعاءا ادخاريا آمنا، لأن أصل قيمته تزيد في أغلب الأوقات، وحتى عندما تنخفض أسعاره تزيد بنسبة أعلى مما كانت عليه سابقا، والذهب سعره انخفض قليلا خلال الفترة الماضية والآن ارتفعت قيمته بشكل غير مسبوق، " الموجز"، يحرص على تقديم خدمة نشر سعر الذهب بمختلف أعيرته، لمتابعيه وفقا لأسعار التى أعلنتها بورصة الذهب فى مصر، والتى جاءت كالتالي:

سعر الذهب

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3635 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4154 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3116 جنيها

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 29080 جنيها

سعر أونصة الذهب

سجل سعر الأونصة عالميا 2013 دولارا

اسعار الذهب العالمية

ذهب

وسجل الذهب في البورصة العالمية انخفاضا أسبوعيا بنسبة 1% تقريباً وهو انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك بعد أن سجل خلال الأسبوع أدنى مستوى له منذ 3 أشهر عند 1984 دولار للأونصة.

وعادت أسعار الذهب للتداول فوق المستوى 2000 دولار للأونصة ليغلق فوق هذا المستوى، وذلك بعد بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي أظهرت أكبر انخفاض على أساس شهري منذ فبراير 2023.

صرح عضو البنك الفيدرالي الأمريكي رافائيل بوستيك إنه على الرغم من أن البنك الفيدرالى حقق تقدمًا نحو خفض التضخم، إلا أنه لا يزال غير مستعد للدعوة إلى خفض أسعار الفائدة بعد.

وتوقع بوستيك تخفيضين للفائدة لعام 2024، وهو أقل من توقعات أعضاء البنك الاحتياطي الفيدرالي الجماعية لثلاثة تخفيضات والتي صدرت في ديسمبر الماضي، وسيقوم البنك الفيدرالي بتحديث هذه التوقعات في اجتماعه القادم في مارس، حيث من المتوقع أن يبقي أسعار الفائدة ثابتة وتضع الأسواق رهانات حالياً أن قرار الخفض الأول لأسعار الفائدة سيكون على الأرجح في اجتماع يونيو.

تعافي أسعار الذهب بسبب ضعف بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية يعد تصحيحا سريعا لحركة الهبوط الحادة التي شهدها هذا الأسبوع بعد بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أعلى من التوقعات لتدل على حاجة التضخم إلى المزيد من الوقت ليتراجع بشكل مستدام لمستهدف البنك الفيدرالى عند 2%.

ويعد إغلاق السعر فوق المستوى 2000 دولار للأونصة أمس فرصة لتماسك الذهب بعض الشيء خاصة إذا حقق إغلاقا أسبوعيا اليوم فوق هذا المستوى، ولكن تنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات أسعار المنتجين عن شهر يناير مع توقعات بتسجيل ارتفاع أعلى من القراءة السابقة، الأمر الذى يدل على استمرار ارتفاع التضخم لدى المنتجين والمصنعين في الولايات المتحدة.
إقرأ ايضا :

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الأحد 18-2-2024

وصل كام؟... اعرف أسعار الذهب اليوم الخميس 15 فبراير 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.