الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دافئ نهارًا.. حالة الطقس اليوم الاثنين 19-2-2024

طقس اليوم
طقس اليوم

الطقس اليوم.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يشهد ارتفاعا بالحرارة ليسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

كما يشهد طقس اليوم شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

سقوط أمطار

وحول فرص الأمطار خلال الطقس اليوم، توقعت "الأرصاد" أن تشهد البلاد فرص أمطار ضعيفة على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تكون متفرقة على مناطق مختلفة.

حالة الطقس اليوم

وتشهد أيضا بعض مناطق الوجه البحري، خلال الطقس اليوم، فرص أمطار بنسبة 30%،أما عن السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، فإنه يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا.

رياح مثيرة للرمال

أشارت "الأرصاد" إلى نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء والبحر الأحمر، بالإضافة إلى محافظات جنوب الصعيد، إذ سجلت أقصى سرعة لها في جنوب سيناء 38 كيلو مترًا في الساعة.

حالة البحرين اليوم

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط كشفت عنها "الأرصاد" يكون معتدلاً إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وأوضحت حالة البحر الأحمر يكون معتدلاً إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

وأوضحت "الأرصاد" أن درجات الحرارة اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 10، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 23 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 ، وأسوان العظمى 24 درجة والصغرى 11.

اقرأ أيضا:

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم وتحذر من عدة ظواهر جوية متقلبة

أمطار وانخفاض درجات الحرارة... تنبيه عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.