الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

اعتقال الفلسطينيين
اعتقال الفلسطينيين

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني، عن أن حصيلة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى أكثر من 7100 معتقل.

حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية في الضفة الغربية

وأوضحا في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية هذه تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

اسرائيل تعتقل 25 فلسطينيًا خلال 24 ساعة

ولفتا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، حيث تركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، وبيت لحم، ونابلس، وأريحا، والقدس.

ونوها إلى أن تلك القوات اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، حيث شهدت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من الفلسطينيين، وأُفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، فيما لم يتسنّ, لنا التأكد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم.

قوات الاحتلال تعتدي على الفلسطينيين أثناء اعتقالهم

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

حصيلة شهداء غزة

نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ135 على قطاع غزة، حيث اقترب عدد الشهداء من بلوغ الـ29 ألف شهيد.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدًا و205 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28985 شهيدًا و68883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اقرأ أيضا

«حماس» تكشف معلومات صادمة بعد غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة

منذ 7 أكتوبر.. ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية لـ 6950

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.