الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:10 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024

شاهد.. حسن شحاتة يستقبل شاب من ذوي الهمم ويوفر له فرصة عمل

لقاء وزير العمل مع شاب من ذوي الهمم
لقاء وزير العمل مع شاب من ذوي الهمم

سلم حسن شحاتة، وزير العمل ، المواطن أحمد عمر جاد الكريم،من ذوي الهمم "إعاقة بصرية" عقد عمل بشركة سيتي ستارز للإدارة والاستشارات العقارية براتب 4000 جنيه شهريًا، جاء ذلك خلال استقبال الوزير له بمكتبه بديوان عام "الوزارة، وبرفقته والده.

اهتمام الرئيس السيسي بذوي الهمم

وبحسب بيان صحفي اليوم الاثنين ،دار حوار بين "الوزير" والشاب أحمد من أبناء محافظة القاهرة ، والبالغ من العمر 24 عامًا ، و طَمْأَنَه بأن "الجمهورية الجديدة" حريصة على التعامل مع كافة المواطنين بشكل لائق وكريم، وخاصة " ذوي الهمم " ،وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يتابع هذا الملف بنفسه ،ويوجه بدمجهم في سوق العمل.

ووجه الشاب أحمد الشكر والتقدير لوزير العمل على هذا الاستقبال، وسرعة التوجيه بتوفير فرصة عمل ،مؤكدًا على اعتزازه بإنتمائه للجمهورية الجديده بقيادة الرئيس السيسي، التي تهتم بذوي الهمم، وتعهد بالعمل الجاد للمزيد من الارتقاء والتقدم لمصر، حضر اللقاء أحمد عمر، واللواء محسن الحلفاوي مدير العلاقات العامة والحكومية بالشركة، وهبه أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

جدير بالذكر أنه وبمتابعة مباشرة، ويومية من وزير العمل حسن شحاتة، تواصل "الوزارة "ومديرياتها،تنفيذ خطة "الحصر والتدريب والتشغيل " لذوي الهمم، تلك الخطة التي بدأت مطلع العام 2023 الماضي ،تزامنًا مع توجيهات الرئيس السيسي،لوزارة العمل ،بدمج ذوي الهمم في سوق العمل .

توفير 2246 فرصة عمل لذوي الهمم

وبالأرقام تمكنت الوزارة ومديرياتها، من توفير فرص عمل بلغ عددها 2246 فرصة لذوي همم في منشأت قطاع خاص ،وذلك خلال الـ3 أشهر الماضية، وبالتحديد في الفترة من 1-10-2023 وحتى 31-1- 2024..ومنذ بداية عملية حصر المنشآت في الأول من يناير 2023 وحتى الآن، بلغ عدد المُعينين من ذوي الهمم 12455،كما أن المديريات ومكاتبها المُختصة تتواصل يوميًا مع المنشآت، وتستكمل عملية باقي الحصر والتدريب والتشغيل.

وبشأن عمليات الحصر ،فخلال عام 2023، قامت الوزارة والمديريات، بحصر 16 ألفًا و 907 منشأة من إجمالى المنشآت التي يزيد عدد عمالها عن 20 عاملًا والتي تبلغ 24 ألفاً و69 منشأة، يعمل فيها 2 مليون و 659 ألفاً و 564 عاملاً، وذلك من واقع بيانات هيئة التأمينات الإجتماعية، وتبين أن عدد المطلوب تعيينه لاستيفاء نسبة ذوي الهمم في هذه المنشآت التي تم حصرها يبلغ 131 ألفاً و 629 عاملاً، و المُعين منهم فقط 73 ألفاً و 594 عاملاً، و المتبقي استيفائه للتعيين يبلغ 49 ألفًا و 59 عاملًا.

اقرأ أيضا:

بالصور.. وزير العمل يسلم الدفعة الأولى من «التراخيص المُؤقتة» لمراكز تدريب مهني خاصة

بالأرقام.. «العمل» تعلن حصيلة حصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم بالمحافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.