الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:24 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

عاجل.. رسالة نارية من قطر لـ نتنياهو

أمير قطر
أمير قطر

رفضت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الاثنين، اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخاوية حول الجهود القطرية لإعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية والتي صورها وكأنها تمويل لحركة حماس.

الوساطة القطرية في حرب غزة

وأضافت الخارجية القطرية: "نؤكد المضي في جهود الوساطة وعدم الالتفات للمهاترات والتصريحات التي لا يمكن أن نفهمها إلا في سياق الهروب من الأزمات السياسية الشخصية لرئيس الوزراء الإسرائيلي".

وتابعت: "نطالب نتنياهو بالتركيز على مسار المفاوضات عوضاً عن إصدار تصريحات تتناسب مع أجندته السياسية الضيقة".

قطر والضغط على حماس

وفي وقت سابق، قال نتنياهو: "قطر يمكنها الضغط على حماس كما لا يستطيع أي شخص آخر. إنهم يستضيفون قادة حماس، وحماس تعتمد عليهم ماليًا. وأنا أحثكم على الضغط على قطر للضغط على حماس لأننا نريد إطلاق سراح رهائننا".

وتابع نتنياهو: "آمل أن نتمكن من التوصل إلى اتفاق قريبًا لإطلاق سراح المزيد من الرهائن لدينا، ولكن سواء تم التوصل إلى اتفاق أو لم يتم التوصل إلى اتفاق، علينا إنهاء المهمة لتحقيق النصر الكامل".

القيود على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان

على الجانب الآخر، أصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قرارًا بشأن القيود المحتملة على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وقال مكتب نتنياهو، إنه اتخذ قرارًا متوازنًا يسمح بحرية العبادة ضمن اعتبارات وقيود الأمن.

دخول الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى

وكان نتنياهو قرر الأحد، فرض قيود على دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس ومن داخل إسرائيل إلى المسجد الأقصى.

اقرأ أيضا

عاجل.. قرار مفاجئ من نتنياهو بشأن القيود على المسجد الأقصى في شهر رمضان

ربح للجميع..الخارجية القطرية تعلق على المصالحة مع دول المقاطعة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة