الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يشارك في فعاليات المنتدى الثالث لثقافة السلام العادل من أجل التنمية (صور)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

شارك الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم في فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل، الذي يقام بالتعاون بين المجلس الأعلى للثقافة في مصر ووزارة الثقافة المصرية ومؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية، وتحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. تستمر فعاليات المنتدى من 20 إلى 22 فبراير الحالي.

افتتاح فعاليات المنتدى الثالث لثقافة السلام العادل

وحضر افتتاح فعاليات المنتدى الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وعبد الرحمن المطيري، وزير الإعلام والثقافة الكويتي، والرئيس عبدالله غول، رئيس جمهورية تركيا السابق، والسيد عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة في العراق، وعمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وفؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان السابق، وإلير ميتا، رئيس جمهورية ألبانيا السابق، ومرزوق الغانم، عضو مجلس الأمة ورئيس المجلس السابق، والدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية ومقرر المحور السياسي في الحوار الوطني. بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من السياسيين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

يهدف المنتدى إلى تعزيز رغبة الإنسانية الصادقة في تحقيق السلام العادل ونشره، ورفع صوت العقل والحكمة.

وعلى هامش المنتدى، أعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بالمشاركة في هذا المنتدى الهام الذي يضم شخصيات عالمية مؤثرة، مؤكدًا أن ثقافة السلام والأمن وتقبل الآخر وتنمية قيم الولاء والانتماء من بين المبادئ الرئيسية التي تركز عليها وزارة التربية والتعليم في ترسيخها لدى طلابها، بهدف بناء جيل واعٍ يقدر ويدرك المفهوم الحقيقي للدولة الوطنية والحفاظ على مقدراتها.

أهمية تضمين مناهج التعليم

وأضاف الوزير حجازي أن التنمية لا يمكن تحقيقها دون سلام، وأن التعليم له دور حاسم في تعزيز ثقافة السلام والتسامح والتفاهم بين الأفراد والشعوب، مشيرًا إلى أهمية تضمين مناهج التعليم محتوى يعزز قيم السلام والعدل وحقوق الإنسان، وتعزيز الوعي بقضايا العالم والتحديات التي تواجهه.

وفي ختام كلمته، أكد الوزير حجازي التزام مصر بالعمل على تعزيز ثقافة السلام والعدالة والتسامح في التعليم، ودعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق السلام العادل في العالم.

اقرأ ايضًا: جامعة الملك سلمان الدولية تنظم الملتقى التوظيفي الأول لتأهيل الطلاب لسوق العمل

اقرأ أيضًا: نقيب المعلمين يكشف إجمالي ما أنفقه من صندوق الزمالة منذ عام 2013

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة