الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق فلسطيني على رفض الكنيست الاعتراف بالدولة الفلسطينية

فلسطين
فلسطين

استنكرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اعتماد الكنيست الإسرائيلي بأغلبية كبيرة قرارًا برفض ما أسماه الاعترافات أحادية الجانب بالدولة الفلسطينية.

فلسطين تعلق على قرار الكنيست الإسرائيلي

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان لها: "هذا القرار إمعانًا إسرائيليًا رسميًا في تحدي المجتمع الدولي برفض الدولة الفلسطينية ومعاداة السلام، وإصرارًا إسرائيليًا على اختطاف حقوق شعبنا بقوة الاحتلال وبقاء الدولة الفلسطينية رهينة بيد الاحتلال ومصالحه الاستعمارية العنصرية".

وأكدت الوزارة مجدداً أن عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة واعترافات الدول بها لا تحتاج لإذن من نتنياهو، مطالبة بفرضها على الحكومة الإسرائيلية بقوة القانون الدولي لحماية حل الدولتين، ولضمان إنجاح أية مفاوضات مستقبلية.

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هيئة الكنيست الإسرائيلي، صوتت، اليوم الأربعاء، بأغلبية الأصوات على اقتراح الحكومة الصهيونية التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على عدم الاعتراف بشكل أحادي بدولة فلسطينية.

الاعتراف بدولة فلسطينية

وأمس قال رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا إن قرار الحكومة بمعارضة الاعتراف أحادي الجانب بـ الدولة الفلسطينية "سيتم تبنيه على نطاق واسع في الكنيست".

وأمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، أضاف أوحانا: "لم أؤيد إقامة دولة فلسطينية حتى قبل السابع من أكتوبر".

وأردف رئيس الكنيست الإسرائيلي: "وحتى لو اعتقد أحد أن هذا هو الحل المناسب، سنكون نحن من سيقرر، لأننا نحن الذين سيتعين علينا التعايش مع مثل هذا القرار".

ويوم الأحد الماضي، تبنت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع، مشروع قرار يحظر الاعتراف بدولة فلسطين، إلا بعد مفاوضات ثنائية بين إسرائيل والفلسطينيين.

تل أبيب ترفض التسوية الدائمة مع الفلسطينيين

كان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أكد في وقت سابق أن تل أبيب ترفض بشكل قاطع الإملاءات الدولية بشأن التسوية الدائمة مع الفلسطينيين، وستواصل معارضتها للاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية.

اقرأ أيضا

الكنيست يصوّت بالأغلبية على قرار يخص الاعتراف بدولة فلسطينية

الكنيست الإسرائيلي يُناقش غدًا مشروع قانون «إعدام الأسرى الفلسطينيين»

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة