الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محطات في حياة الدكتور هاني الناظر.. تزوج بنت الجيران ونصف درجة منعته من كلية الطب

بين لحظة وأخرى تحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفاتر للعزاء، بعد الإعلان عن وفاة الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، والرئيس السابق للمعهد القومي للبحوث، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقبل قليل، أعلن الدكتور محمد الناظر، وفاة والده الدكتور هانى الناظر، وقال فى منشور عبر حسابه الرسمى بفيسبوك :"انا لله وإنا إليه راجعون ، توفي الى رحمة الله والدي الدكتور هاني الناظر، صلاة الجنازة اليوم الخميس ٢٢-٢-٢٠٢٤ في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر ان شاء الله، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء".

من هو الدكتور هاني الناظر

يعتبر الدكتور هاني الناظر واحدًا من أشهر الأطباء في مجال الجلدية في مصر، وبخاصة مع حرصه على تقديم النصائح والإجابة على جميع التساؤلات والاستشارات الطبية عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وُلد الدكتور هاني الناظر في 26 ديسمبر عام 1950، وتمتد جذوره إلى عائلة أبو دومة الشهيرة في مدينة طما بمحافظة سوهاج.

أما المفاجأة في حياته، أن نصف درجة حرمته من دخول كلية الطب، فالتحق هاني الناظر بكلية الزراعة في جامعة القاهرة، وفقا لتصريحاته التليفزيونية.

إنجازات طبية

شارك الراحل في حرب أكتوبر، وبعد العبور أصبح مساعدًا باحثًا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في أبريل 1976، ومن هناك واصل حلمه القديم، إذ استكمل الدراسات العليا في النباتات الطبية، والتحق حينها بكلية الطب في الوقت ذاته، حتى حصل على ماجستير النباتات الطبية جامعة القاهرة عام 1979، وأصبح مدرسا مساعدا بقسم الفارماكولوجي بالمركز القومي للبحوث في يوليو1980.

وفي عام 1981، حصل الناظر على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس ، إذ كان أكبر من كل زملائه في الكلية بـ7 سنوات، كما حصل على دكتوراة النباتات الطبية جامعة القاهرة 1985، وبالتوازي ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية جامعة عين شمس 1987.

أصبح الناظر رئيسا للمركز القومي للبحوث في 2001، كما بات أستاذا باحثا بقسم بحوث الأمراض الجلدية، شعبة البحوث الطبية، في نوفمبر 2009.

زوجة هاني الناظر

تحدث الراحل في تصريحات سابقة عن حياته الأسرية، حيث قال :" - بعد التحاقى بالقوات المسلحة كنت معجبا جدا بجارتى، التى هى زوجتى حاليًا، واستمرت قصة الحب بيننا لمدة عام، واستمرت خطوبتنا بعدها ٤ أعوام، بمعنى أننا تزوجنا بعد قصة حب استمرت ٥ سنوات كاملة".

وأضاف :"حين تزوجنا كان راتبى لا يتجاوز ٦٠ جنيهًا، وراتب زوجتى كان ٣٠ جنيهًا، وأذكر أن تجهيز شقتنا تكلف حوالى ٣ آلاف جنيه، وهى أرقام كبيرة بحسابات تلك الأيام، كما كنا نمتلك سيارة من نوع «رمسيس»، صناعة مصرية. والحمد لله بدأنا حياتنا بمرتبات كافية وعشنا بشكل جيد، وأذكر أننى بعد الزواج عزمت زوجتى على غداء فاخر فى فندق ٥ نجوم، وكانت تكلفته ٥ جنيهات كاملة".

مرض السرطان

في بداية شهر أكتوبر الماضي، أعلن الدكتور هانى الناظر أعلن أنه لن يتمكن متابعة اسئلة محبيه على الصفحة بسبب مرضه وأنه بحاجة للراحة وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

ووقتها أوح أنه كان يعاني من آلام شديدة بسبب الصداع المتكرر، ومع الفحوصات، تم اكتشاف إصابته بخلايا سرطانية.

أعلنت أسرة دكتور هانى الناظر فى نهاية شهر أكتوبر 2023 عن نوع السرطان الذي أصابه وهو مرض سرطان ليمفومة بيركت، إذ دخل الراحل لتلقى العلاج الكيماوي فى شهر أكتوبر 2023 لهزيمة مرض السرطان وعانى حينها من متاعب شديدة بسب طبيعة عمل العلاج ولكنه صمد وتمكن من التعافي سريعا خاصة فى ظل جو الدعم النفسي الكبير من محبيه ودعوات الجمهور الكثيفة.

واستقرت حالة دكتور هانى الناظر عدة أشهر واستمر على العلاج فى المنزل، ولكن زادت أعراض المرض عليه مرة أخرى وعانى من تدهور شديد، مساء الأمس، وبدأ فى الدخول مرحلة العلاج المكثف مرة أخرى، وطالب نجله دكتور محمد الناظر بالدعاء لوالده حتى تم الإعلان عن وفاته اليوم.

أقرأ أيضا:

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

موعد صلاة جنازة الدكتور هاني الناظر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.