الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على الرغم من وفاته متأثراً به.. ننشر نصائح هاني الناظر عن السرطان

نصائح هاني الناظر عن السرطان
نصائح هاني الناظر عن السرطان

تصدرت نصائح الراحل الدكتور هاني الناظر مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية بسبب وفاته بعد صراع مع مرض السرطان، بعد إعلان نجله الدكتور محمد الناظر وفاته، عبر حسابه الرسمي علي فيسبوك.

نصائح هاني الناظر عن السرطان

نصائح هاني الناظر عن السرطان كانت كتيرة بالرغم أنه توفي متأثرا بإصابته بهذا المرض ، لكنه كان حريصا بشكل دائم على توعية متابعيه بأهم وأبرز المخاوف من مرض السرطان،فقال هاني الناظر.

وقال الدكتور هاني الناظر أنه تلقى العديد من الاستفسارات حول ما يسمى بالآيس كريم النيتروجيني المنتشر في بعض المحلات التجارية ليس في مصر فقط بل في كل أنحاء العالم. ولكن السؤال الدائم هل هو خطير على الصحة ويسبب السرطان؟

وبسبب حرصه على تقديم نصائح عن السرطان أجاب هاني الناظر عن هذا السؤال وقال بعد الرجوع إلى المؤلفات العلمية وآراء الأساتذة المتخصصين أنه لا خطر من آيس كريم النيتروجين على الصحة وبالتأكيد لا يسبب السرطان والحقيقة أن فكرة إعداد هذا النوع من الآيس كريم، هي تعتمد على تحضير خليط من المكونات المختلفة من الحليب والفانيليا ومكونات أخرى.

وهذا النوع عند وتعريضه للنيتروجين السائل (درجة غليانه – 196)، الذي يجمد الخليط فوراً في ثوانٍ ويتبخر مباشرة عند تعرضه لهواء الغرفة العادي، وبالتالي لا يوجد اي سبب يدعو للخوف ولا يوجد خطر من تناوله.منشورات الدكتور هاني الناظر عن الوقاية من السرطان

منشورات هاني الناظر للوقاية من سرطان

يقول الدكتور هاني الناظر انه وفقاً لأحدث الأبحاث، فإن أهم الطرق والوسائل التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة هي

1- الابتعاد عن الشمس لفترات طويلة وخاصة في وقت الظهيرة لانها تسبب (سرطان الجلد) 2- الابتعاد عن التدخين بجميع أشكاله لانه يسبب (سرطان الرئة )

3- الابتعاد عن الكحول الخمور لانها تسبب (سرطان الكبد)

4- عدم الإكثار من تناول اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية لانها تسبب (سرطان الجهاز الهضمي)

5- عدم استخدام أي نوع من كريمات فرد الشعر أو الكيراتين أو البروتين لانها تسبب (سرطان الرئة)

6- يجب تناول الفاكهة والخضروات الطازجة دائماً وشرب الماء بكثرة

7- ممارسة الرياضة بانتظام، والحفاظ على الوزن المثالي وتجنب الاصابة بالسمنة ومضاعفاتها

اقرأ ايضا: سرطان بيركيت.. تفاصيل المرض الذي تسبب في وفاة هاني الناظر

سبب وفاة الدكتور هاني الناظر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.