الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:09 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء رداً على شائعات صفقة رأس الحكمة: الدولة لا تبيع أصولها

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ان الدولة لا تبيع أصول لكن مشروع رأس الحكمة شراكة مع الجانب الامارات وهذا يعد تعظيم لاصول الدولة .

مراسم توقيع صفقة رأس الحكمة

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي أن عوائد مشروع رأس الحكمة سوف يحسن من مؤشرات الاقتصاد المصري وينهي علي السوق الموازي للعملة الاجنبية ، مشيرا الي ان هذه المشروعات توفر العديد من فرص العمل في ظل الزيادة السكنية الحالية .

وأشار مدبولي ان الدولة المصري قامت بتعديل عدد من قوانين الاستثمار لجذب الاستثمارات مؤكدا ان الدولة اكدت ان المستثمر المحلي له نفس الاهمية بالمستثمر الاجنبي.

استثمارات بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع رأي الحكمة سيتضمن دخول إستثمارات مباشرة فى شهرين بـ 35 مليار دولار، مشيرا إلى أنه الرقم الأضخم فى تاريخ مصر.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تلك الصفقة ستتضمن شقين، شق جزء مالي وجزء حصة من أرباح المشروع سيكون للدولة المصرية حصة من أرباحه.

وتابع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة ، لافتا إلى أنه سيكون للدولة المصرية 35% من ارباح المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.