الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:01 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

35 قضية اتجار في 24 ساعة.. ضربات أمنية موجعة لمافيا الدولار

الدولار
الدولار

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط 35 قضية "اتجار" فى العملات الأجنبية والدولار بقيمة مالية قرابة 12 مليون جنيه.

ضربات أمنية لجرائم الاتجار غير المشروع

جاء ذلك في إطار مواصلة وزارة الداخلية الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

ضبط تشكيل عصابي للعملات الأجنبية المقلدة

في سياق أخر..كشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، عن قيام (6 أشخاص - لثلاثة منهم معلومات جنائية)بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين راغبى شراء العملات الأجنبية من خلال مواقع التواصل الإجتماعى وإتخاذهم من شقة ملك أحدهم كائنة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبرمسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

ضبط 17700 دولار "مقلدين"

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبحوزتهم 17700 دولار "مقلدين" - و98 ألـف جنيه و5 وعدد من الطلقات لذات العيار و8 قطع سلاح أبيض - بندقية صيد - أقراص مخدرة - كمية من المشغولات الذهبية - سيارة ملاكى "ملك أحدهم .

وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة للتعاطى والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامى وأضافوا بتحصلهم على العملات المقلدة من مالك مقهى مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام ، مُحبوس على ذمة قضية "تقليد عملة"

وأمراللواء هشام أبو النصر مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا:

ضربة قاصمة .. ضبط تشكيل عصابى تخصص فى ترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.