الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:28 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.. هل تسهم في حل أزمة النقد الأجنبي؟

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.. تعمل وزارة الهجرة على توفير الكثير من الدعم للمصريين بالخارج، وربطهم بالوطن من خلال العديد من المشروعات والقوانين الهامة من بينها مشروع "بيت الوطن" الذي أسست له الوزارة بالتعاون مع وزارة الإسكان، وقانون استيراد سيارات المصريين بالخارج الذي قطعت الهجرة شوطاً كبيراً فيه، وقدمت كل المعلومات المتاحة عنه في شكل ندوات ولقاءات للسفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة مع المصريين بالخارج.

وتسعى وزارة الهجرة مؤخراً، لتنفيذ شركة استثمارية للمصريين بالخارج، تكون متنوعة المجالات، يشارك فيها المصريون بالخارج، وتدار بواسطتهم، دون تدخل من الحكومة ، على أن تلعب الحكومة دور الداعم للشركة ، من خلال تيسر إجراءات العمل واستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة لها ، وقد اتخذت الشركة بالفعل خطوات على طريق التأسيس، ومن المنتظر أن تنطلق قريبا.

مجالات عمل الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.. وذكرت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج أن الشركة ستعمل في مجالات مختلفة وأنشطة تجارية متعددة من بينها الاستيراد والتصدير واللوجستيات والطاقة الجديدة والمتجددة، والهيدروجين الأخضر والطاقة الخضراء،والتعليم والمؤسسات التعليمية، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية على أتم الاستعداد لتقديم كافة الدعم للشركة

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم منح الشركة حوافز وتيسيرات ضريبية، وتصنيع إلكترونيات، مشيرة إلى أن الشركة كانت أحد أهم مطالب المصريين بالخارج، على أن تكون نواة للمستثمرين منهم والبالغ عددهم 14 مليون مواطن، ومؤكدة أن الشركة ستشاهم في ضح النقد الأجنبي للبلاد وانه بالفعل تم تسجيلها بالهيئة العامة للاستثمار ، على أن ينطلق عملها فعليا بنهاية العام الجاري 2024

لقاءات وزيرة الهجرة مع رجال الأعمال المصريين بالخارج

جهود وزيرة الهجرة لإنجاح مشروع الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج

الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.. وتعمل السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة بشكل دائم على إجراء لقاءات متعددة برجال الأعمال المصريين بالخارج لبحث تعاونهم في تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، ودخولهم للأسواق المصرية ، ومن بينهم المهندس أشرف دوس رجل الأعمال المصري بالولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس مجلس إدارة شركة "فيرن برو جلوبال" ، ومروان يونس الشريك التنفيذي ورئيس قطاع إدارة الأصول بشركة زيلا كابيتال، وغيرهم.

وأوضحت الوزيرة أن المصريين بالخارج طرحوا العديد من المشروعات والفرص الاستثمارية بالشركة منها، الاستثمار العقاري والتصنيع الزراعي، والثروة الحيوانية، بالإضافة إلى مشروعات أخرى في قطاعات السياحة والصحة والتعليم، وتتجه أنظارهم بشكل كبير إلى الاستثمار السياحي في جنوب سيناء، نظرا لما تتمتع به من طبيعة خلابة، وتنمية شاملة، واهتمام كبير من جانب الدولة.

إقرأ أيضا

تنبيه هام من وزارة الهجرة للطلاب الدارسين بنظام الثانوية السودانية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة