الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:01 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في نسختها الخامسة.. مواقف لا تنسى للرئيس السيسي باحتفالية « قادرون باختلاف »

احتفالية قادرون باختلاف
احتفالية قادرون باختلاف

لم يدخر الرئيس عبد الفتاح السيسي جهدًا لدعم ومساندة ذوي الهمم، وتذليل كافة العقبات التي تقف حائل بينهم وبين تحقيق أحلامهم، حيث يحرص على اللقاء معهم بشكل دائم من خلال احتفالية" قادرون باختلاف" التي تنطلق كل عام وتحمل لهم كثير من المفاجآت وكذلك سماعهم وتحقيق مطالبهم ودعهمهم بكافة السبل الممكنة.

قادرون باختلاف

وفي احتفالية "قادرون باختلاف" التي انطلقت صباح اليوم، بحضور الرئيس السيسي، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، تم إلقاء قصيدة شعرية لأحد أطفال ذوي الهمم، استمع إليها الرئيس بإصغاء شديد لدرجة أنه طلب من الطفلة إعادة إلقاء القصيدة مرة أخرى: "قوليها تاني علشان تسمعينا وتعلمينا".

الرئيس السيسي يطلب من الطفلة روضة إعادة إلقاء قصيدة على أصحاب الهمم - موقع  العاصمة

السيسي

وكانت مفاجأة الاحتفالية اليوم هو ظهور الطفل الفلسطيني المصاب عبدالله الكحيل، الذي رحب به الرئيس السيسي قائلًا «أهلا بك يا عبدالله، وحمدا لله على سلامتك وسلامة كل اللي اتصاب وكل اللي اتأذى، والشهداء عند ربنا سبحانه وتعالى».

السيسي

وتابع: «أنت لسة صغير والدنيا لسة قدامك وهتشوف كتير حلو إن شاء الله، ديما في حياة الناس والشعوب أيام صعبة، ولو الناس صبرت واستحملت واشتغلت واجتهدت، وقبل ده كله اعتمدت على الله سبحانه وتعالى، وصدقت إن ربنا قادر على الدعم والنصر، ربنا قادر يعمل المستحيل كله».

من جهته ثمن الطفل الفلسطيني ، استجابة الرئيس السيسي، لحالته وتوجيهه بنقله إلى مصر لتلقي العلاج.

وقال خلال مشاركته بفيلم «واجب علينا»، الذي عُرض ضمن فعاليات النسخة الخامسة من احتفالية «قادرون باختلاف»، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية: «اخترت أناشد الرئيس السيسي عشان كلمته واحدة».

وتابع الطفل الفلسطيني: «أول ما دخلت الأراضي المصرية قلبي ارتاح وحسيت إني في أمان، عرضوا عليا بلاد ودول تانية مرضتش أطلع عليهم، حاسس إني راح أمشي زي قبل وألعب كرة وأسبح، الرئيس السيسي ده أبونا وحبيبنا».

وفي السياق ذاته، أشاد إبراهيم شبات، خال الطفل أحمد إبراهيم رضوان، بما قام به الرئيس السيسي، واستجابته الفورية لمناشدتهم، مثمنًا اهتمام الأطباء بحالة ابن أخته منذ اليوم الأول.

وتحدث مصاب فلسطيني آخر عن العمليات التي أجراها في مصر، مضيفًا: «ركبوا لي شرايح ومسامير وأجروا عملية في الرقبة لإزالة الشظية».

وأشاد باستجابة الرئيس السيسي، للمناشدات وتوجيهه بإدخال المساعدات إلى غزة، مضيفًا: «اللي بيحكيه بيعمله يعني قال بده يدخل مساعدات دخل مساعدات».

وأضافت إحدى أمهات الأطفال الخُدج: «أنا كنت حامل ولدوني وقالوا لي اسمي نازل في الكشف وبنتي في مصر، أشكر الرئيس إنه جاب الأطفال هون ولم يقصر، بعض الدكاترة ماكنوش يناموا بالمرة».

النسخة الخامسة لاحتفالية قادرون باختلاف

وتعد هذه النسخة الخامسة لاحتفالية " قادرون باختلاف" وهى الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتى التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضى المصري للإعاقات الذهنية.

وتنطلق الاحتفالية بالتعاون والتنسيق بين وزارتى التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضى المصري للإعاقات الذهنية.

وفي هذا العام تتم الاحتفالية لأول مرة على مستوى الدول العربية وبمشاركة الأبناء ذوي الإعاقة من الدول العربية الشقيقة.

النماذج الملهمة من الأشخاص ذوى الإعاقة

وتستعرض الاحتفالية خلال فاعلياتها خدمات الوزارات المتعددة في الحكومة المصرية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما ستشهد الاحتفالية استعراض النماذج الملهمة من الأشخاص ذوى الإعاقة والذين استطاعوا تحويل الإعاقة إلى طاقة ولم تمنعهم عن الإبداع وتحقيق أهدافهم.

هذا بالإضافة للحديث حول المميزات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تشجيع من لم يستخرج البطاقة على الإسراع باستخراجها خاصة في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه الدولة والقيادة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضا:

نبأ عاجل .. تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي بوزير الدفاع وقادة الجيش .. «فيديو »

أبطال أهل مصر تشارك في النسخة الرابعة من ”قادرون باختلاف” للمرة الثانية على التوالي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة