الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:39 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مرتضى منصور يكشف سر أزمة جثمان حلمى بكر

حلمي بكر
حلمي بكر

كشف المستشار مرتضى منصور، عن تفاصيل جديدة في أزمة رحيل الموسيقار حلمي بكر، وذلك في منشورعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال مرتضى منصور:"الحمد لله للاسف بعد معركة عنيفة مع زوجة المرحوم الفنان الكبير حلمي بكر امتدت من كفر صقر شرقية حتي مشارف القاهرة تم ايداع جثمان الفقيد في ثلاجة مستشفي السلام بمدينة السلام رغماً عن انف هذه السيدة التي اصطحبت معها عدد من الميكروباصات محملين بالبلطجية الذين اعتدوا علي اشقاء و شقيقات المرحوم في الطريق وهي تسرع لدفنه قبل وصول نجله الوحيد".

مرتضى منصور يوجه الشكر لـ وزير الصحة

وتابع مرتضي منصور: «كل الشكر والتقدير لوزير مسؤول هو الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وهو مسؤول بالفعل الذي تواصلت مع سيادته حتي الساعة الرابعة فجراً الذي أمر بإرسال ثلاجة الي مستشفي كفر صقر لوضع جثمان الفقيد فيها حتي الصباح إلا أن زوجته رفضت وأصرت علي نقله فورا الي القاهرة لدفنه سرا».

وأضاف مرتضى منصور: «شكرا لسيادة الوزير الذي أمر أثناء خطف السيدة الجثمان والاعتداء علي كل أشقائه وإصرارها علي دفنة ليلاً التي قدمت هذه الزوجة ضدهم بلاغ كيدي كما فعلت مع الفنان مصطفي كامل من قبل حتي تبعده هو و النقابة لكي تستفرد بيه وهو ماحدث بالفعل وتم حجزهم في قسم السلام فلقد أمر السيد الوزير الدكتور خالد بتجهيز ثلاجة مستشفي السلام بمدينة السلام وبالفعل تم ايداع جثمان المرحوم داخلها».

مرتضي منصور يوجه الشكر لنقيب المهن الموسيقية

وأضاف مرتضى منصور: "اخيرا لم أري في حياتي نقيباً هو الفنان مصطفي كامل وفنانة محترمة راقية هي الفنانة نادية مصطفي عضو مجلس النقابة وبصرف النظر عن مكانتهما النقابية الا انهما تعاملا مع الاستاذ الكبير حلمي بكر كاخ اكبر لهما وحرصا حتي السابعة صباح اليوم علي تواصل معي ومع السيد الدكتور وزير الصحة حتي استقر جثمان الراحل ثلاجة مستشفي السلام". ».

واختتم مرتضي منصور: "في انتظار وصول نجله الاستاذ هشام بكر الذي سيصل مطار القاهرة الدولي عائداً من أمريكا عن طريق فرانكفورت بسبب تأخر وصول طائرته المتجهة من امريكا الي مطار فرانكفورت تم وضعه علي الطائرة الثانية التي ستصل ان شاء الله في الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم السبت .. اوعد السيدة زوجة المرحوم ان في مصر قانون ولن تفلت من العقاب بعد كل ما ارتكبته في حق هذا الفنان الكبير وخاصة المعركة التي خاضتها امس مع عائلته والتعدي عليهم بالضرب للهروب بالجثة وهي داخل سيارة الاسعاف حتي تم ايقافها بالقوة من احد كمائن الشرطة في بلبيس وتخليص الجثمان من سيطرتها عليه وتنفيذ تعليمات معالي وزير الصحة ومعالي وزير الداخلية بالتوجه الفوري بالجثمان الي مستشفي السلام وانزالها من سيارة الاسعاف التي كانت تحمله.. رحم الله الفنان الكبير حلمي بكر وجعل الله مثواه الجنة".

رد الفنان مصطفى كامل على أزمة دفن جثمان الموسيقار ، التي بدأت منذ وفاته ليلة أمس، الجمعة 1 مارس، وحتى صباح اليوم، السبت.

تعليق مصطفي كامل علي أزمة جثمان حلمي بكر ونشر مصطفى كامل، النقيب العام للمهن الموسيقية، في منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: «ما زالت حتى الآن كل تفاصيل الدفن الخاصة بالراحل الكبير الأستاذ حلمي بكر غير واضحة المعالم، وما زالت الأخبار تصلني أن السيارة التي تحمل الجثمان متوقفة على طريق الشرقية داخل كمين أمني!!!!!!! يرضي مين كده؟ لله الأمر من قبل ومن بعد».

أزمة دفن جثمان حلمي بكر


حالة كبيرة من الجدل أثيرت بعد رحيل الموسيقار حلمي بكر، ليلة أمس، الجمعة 1 مارس، في أحد المستشفيات بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

حلمي بكر

ووقعت أزمة كبيرة أثناء نقل الجثمان حيث أنه توجه خالد بيومي نقيب المهن الموسيقية بالشرقية الي المستشفي لاستلام جثمان الراحل لكنه تفاجأ بأن أرملة حلمي بكر، تمتنع عن تسليم تصاريح الدفن إلى أشقاء الموسيقار الراحل، ما دفع الجميع للذهاب إلى قسم شرطة كفر صقر بالشرقية بصحبة عمدة المنطقة لحل النزاع هناك، وانتهت الجلسة ودية في قسم الشرطة وتسلم أشقاء الراحل تصاريح الدفن.

زوجة حلمي بكر


و كانت زوجة الراحل تنوي نقل الجثمان إلى شقة الراحل بالمهندسين وتشغيل التكييف على الجثمان حتى موعد الدفن، بدلا من حفظها في ثلاجة الموتى للحفاظ على سلامة الجثة حتى وصول نجله.

شقيق حلمي بكر


وبعد مداخلة شقيق حلمي بكر، مع الإعلامي عمرو أديب، تدخل وزير الصحة لحل الأزمة وكلف مديرية الصحة بالشرقية لإنهاء الإجراءات وكان هناك حلا لنقل الجثمان إلى ثلاجة بمستشفى كفر صقر، أو القاهرة.


و بعد ساعات من انتظار سيارة نقل الموتى أمام المستشفى لاستلام الجثمان، تحركت بالجثمان إلى القاهرة، ولكن قبل التحرك حدث نزاع مرة أخرى في الشرقية، ثم تحركت السيارة.

موعد وصول أبن حلمي بكر للقاهرة


وفي مدخل القاهرة حدثت أزمة أخرى، وتوقفت السيارات والجثمان بأحد الكمائن وتوجه الجميع إلى قسم شرطة السلام وتم تحرير محاضر متبادلة هناك، وتحركت سيارة نقل جثمان حلمي بكر، برفقة صديقه المقرب.

ويذكر أن ابن الموسيقار الراحل حلمي بكر، سوف يصل عصر اليوم إلى القاهرة قادما من أمريكا، لإنهاء إجراءات الجنازة وتشييع الجثمان.

اقرأ أيضًا:

نهاية الموسيقار.. مصطفى كامل يكشف حقيقه خطف حلمي بكر وكواليس آخر أيامه

بيان مهم من أسرة الراحل حلمي بكر يكشف حقيقة تعرضه للتعذيب وموعد ومكان تشيع جثمانه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.