الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبيلة مكرم: نسعى دائما لتغير مفهوم المرض النفسي منذ نشأة المؤسسة ومواجهة وصمة العار المرتبطة به

نبيلة مكرم سفيرة مصر
نبيلة مكرم سفيرة مصر

صرحت السفيرة نبيلة مكرم مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسى، ووزيرة الهجرة السابقة عن بداية المؤسسة التي نشأت منذ سنة واحدة وتطورها وأن أول عام لبداية المؤسسة كان شعارها ". افهم اسمع اتكلم " وخلال السنة الأولى استطاعت المؤسسة تنفيذ 100 نشاط خلال ذلك العام.

موضحة أن هذه الأنشطة شملت التعاون مع عدد من الوزارات منها وزارة الصحة، وزارة، التضامن الإجتماعي بجانب عدد من مؤسسات الدولة منها المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للأمومة والطفولة.

وخلال الكلمة التي ألقتها نبيلة مكرم سفيرة مصر ووزيرة الهجرة السابقة، في احتفالية مؤسسة "فاهم " وهي أول مؤسسة مصرية للتوعية بالصحة النفسية، حيث أقيمت الاحتفالية اليوم بالمتحف القومي للحضارة بمصر القديمة.

أكدت أن المرض النفسي ليس وصم أو عار ويجب أن ننشر التوعية به خاصة في مصر.

كما أن كل إنسان من الممكن أن يحتاج لبرامج الدعم النفسي والصحة العقلية في أي مرحلة عمرية موضحة الدور الذي قامت به المؤسسة في تغير مفهوم " المرض النفسي " من خلال خطة شملت المستشفيات والمدارس وحملات دعم نفسي للأمهات

وأضافت مؤسسة ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة "فاهم" للدعم النفسى، ووزيرة الهجرة السابقة نبيلة مكرم خلال هذه السنة سمعنا وفهمنا واتكملنا مع شرائح كثيرة من المجتمع عن المرض النفسى ومعاناته ولذلك قررنا تغير شعار المؤسسة ليكون "اسمع - افهم - اتكلم".

وتابعت مكرم أننا دائما كنا نرى على أسوار المدارس ونسمع من معلمينا أن العقل السليم فى الجسم السليم، ولكن مع الوقت اكتشفنا إن ذلك ليس بالضرورة فمن الممكن أن يكون البعض يعانى من أمراض نفسية وفى نفس الوقت لم يظهر ذلك على جثمانه.

اقرأ ايضا: وزارة الأوقاف تدعم حملة ازالة وصمة المرض النفسي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة