الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:18 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرى سارة.. صرف 307 مليون جنيه تمويلاً جديداً للمشروع القومى للبتلو

مشروع البتلو
مشروع البتلو

وافق مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على اعتماد مبلغ 307 مليونا و350 ألف جنيه لـ 426 مستفيدا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالى عدد رؤوس ماشية (6,833) رأس، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

حصيلة مشروع القومي للبتلو

أعلن ذلك المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، موضحًا أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 572 مليون جنيه لحوالى 43 ألف و 500 مستفيد، لتربية وتسمين أكثر من 505 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

متابعات ميدانية للمستفيدين من مشروع البتلو

كلف "الصياد" كلاً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

كيفية الحصول على تمويل مشروع البتلو

وأشار نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول "الزراعى المصرى أو الأهلي المصري" للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

قيمة قرض مشروع البتلو

ويشار إلى أن قرض البتلو يتوفر بفائدة سنوية متناقصة 5%، وبنسبة تمويل تصل إلى 75% من قيمة الرأس الواحدة، أو 10 آلاف جنيه كحد أقصى ويبلغ الحد الأقصى لتمويل التغذية في القرض، المزارع أو المربي في قرض البتلو 5 آلاف جنيه، التغذية للرأس الواحدة.

اقرأ أيضا:

وزير الزراعة: إعادة تشغيل مزارع الوزارة بطريقة متطورة من خلال ”مشروع البتلو”

الحكومة تعتمد 100 مليون جنيه جديدة لإحياء مشروع البتلو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة