الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرز المسلسلات الداعمة للمرأة في دراما رمضان 2024

بوستر مسلسل صيد العقارب
بوستر مسلسل صيد العقارب

تستعد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق باقة مميزة من المسلسلات خلال موسم رمضان 2024، تبرز فيها دور المرأة وتسلط الضوء على تضحياتها ودورها الأسري والاجتماعي في المجتمع، وفي السطور التالية نرصد تفاصيل هذه المسلسلات.


مسلسل «فراولة»


ومن بين المسلسلات الداعمة للمرأة، «فراولة» التي تظهر فيه النجمة نيللى بشخصية "فراولة"، وهى فتاة من طبقة فقيرة، فوالدها حارس عقار، وهو حجاج عبدالعظيم، ووالدتها هي لبنى ونس.


أبطال مسلسل «فراولة»

من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد علي، وإنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقي، وبطولة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، جيلان علاء، توني ماهر، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامي، وآخرون من النجوم، ومن المقرر عرضه على قنوات dmc، و منصة watch it.

«لحظة غضب»

كما يدعم مسلسل «لحظة غضب» أيضًا المرأة، حيث تظهر فيه النجمة صبا مبارك بشخصية«شيف»، وتعمل في أحد الفنادق الكبرى، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة بعد اختفاء زوجها فجأة بدون أي تفسيرات.

أبطال مسلسل «لحظة غضب»

مسلسل لحظة غضب تدور أحداثه في إطار 15 حلقة، وهو من تأليف مهاب طارق، إخراج عبد العزيز النجار، إنتاج تي فيجن للمنتج طارق الجنايني، وهو بطولة صبا مبارك، محمد شاهين، على قاسم، ناردين فرج، سارة عبد الرحمن، ريم خوري، وغيرهم من النجوم.

«كامل العدد +١»

يعتبر مسلسل «كامل العدد +١» من أهم الأعمال أيضًا التي ستدعم المرأة في رمضان 2024، ويدور أحداثه حول الزوجان، ليلى تيمور دينا الشربينى، وأحمد مختار شريف سلامة، ويواجه الزوجان تحديات جديدة تتعلق بأبنائهما وحياتهما الزوجية، وهذا الموسم يعتبر تكملة للجزء الأول الذي عُرض في دراما رمضان الماضي.

أبطال مسلسل «كامل العدد +١»

المسلسل بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، إسعاد يونس، صدقي صخر، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، تميم عبده، ألفت إمام.

«صيد العقارب»

ومن المعروف عن النجمة غادة عبد الرازق، دعمها دائماً للمرأة، حيث تقدم هذا العام مسلسل «صيد العقارب»، وتبرز خلاله مدى قدرة المرأة على التحكم والسيطرة على مقاليد الأمور، والعمل يدور في إطار اجتماعى ملىء بالتشويق.


أبطال مسلسل «صيد العقارب»

المسلسل من تأليف باهر دويدار، إخراج أحمد حسن، ويشارك في بطولته بجانب غادة عبد الرازق، رياض الخولي، سيمون، أحمد الشامي، محمد علاء، أحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطى، عماد صفوت، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن.

«سر إلهى»

ومن بين النجمات الداعمات للمرأة بصورة كبيرة النجمة روجينا، حيث تناقش هذا العام في مسلسل «سر إلهى» قضية ميراث المرأة، من خلال شخصية«نصرة»، التي تظهر بدور زوجة الفنان محمد ثروت، وتواجه ظروف قاسية، عندما يستولي أشقاؤها على ميراثها الذي تركته لها والدتها، وتزداد معاناتها عندما تتعرض للخيانة من زوجها.

أبطال وقنوات عرض مسلسل "سر إلهي"

المسلسل مكون من 15 حلقة، ومن المقرر عرضه على قناة CBC، أبو ظبي، منصة Watch it، ويقدم تتر المسلسل المطرب حمزة نمرة، وهو بطولة روجينا، أحمد مجدي، مي سليم، رشا مهدي، محمد ثروت، نهى عابدين، رنا رئيس محمود الحديني، صلاح عبد الله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مراد مكرم، محمود حجازي، مريم أشرف زكي، يوسف الأسدي، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.


اقرأ أيضًا:

رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل صيد العقارب والقنوات الناقلة له


رمضان 2024.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل سر إلهي والقنوات الناقلة له

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.