الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:26 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة العمل تعلن عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وزير العمل
وزير العمل

كشفت وزارة العمل، عن موعد صرف منح جديدة للعمالة غير المنتظمة والتي يترقبها أكثر من 2.5 مليون عامل منذ بداية العام الجاري وتصل قيمتها نحو 1000 جنيه، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرفها لهذه الفئة أثناء الاحتفال بعيد العمال في مايو الماضي، عن طريق إنشاء صندوق رعاية ودعم العمالة غير المنتظمة.

دعم العمالة غير المنتظمة

وقالت شيماء عبدالله مدير عام الإدارة العامة لشئون العمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" على قناة dmc اليوم الاثنين، إن ملف العمالة غير المنتظمة من الملفات المهمة التي تحظى باهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية خلال الـ 10 سنوات الماضية تحديدًا.

وأكدت أن جميع التوجيهات الصادرة تنصب على توفير كل الدعم وتطوير الخدمات وتوسعتها لهذه الفئة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على ملف العمالة غير المنتظمة من خلال منظومة متكاملة يتم تحديثها وتطويرها باستمرار بإضافة خدمات جديدة تضم العُمال وصاحب العمل.

تسجيل العمالة غير المنتظمة

وأوضحت أن تلك المنظومة تشمل المنصة الإلكترونية، والتي تتيح لصاحب العمل تسجيل العمالة الكترونيًا من موقعه دون الاضطرار للذهاب لمكاتب العمل، بما يوفر وقت وجهد وكذلك ضمان دقة البيانات وتسجيل أكبر عدد من العمال وأيضا تفعيل الفصل بين مقدم ومتلقي الخدمة إحكامًا للرقابة.

منح جديدة للعمالة غير المنتظمة

وقالت إنه تم استحداث بعض الخدمات والمنح الجديدة للعمالة المُسجلة، ومنها: منح مواجهة الحوادث بقيمة 200ألف جنيه، وهي منحة مهمة جدًا لأنها تُمكن الوزارة من التدخل الفوري والسريع، وكذا منحة بقيمة 500 جنيه في الأعياد والمناسبات منها "عيد الفطر، عيد الأضحي، شهر رمضان الكريم، عيد الميلاد المجيد".

طرق التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة

وجاء إعلان هذه المنح والخدمات للعمالة غير المنتظمة، بمثابة طاقة نور لقطاع كبير من أسر هذه الفئة خاصة مع دخول شهر رمضان للتخفيف عليهم في أعباء مستلزمات الشهر الكريم؛ لذلك يهتم كثير من المنتمين لهذه الفئة الآن للبحث والتعرف على طرق التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة على موقع وزارة القوى العاملة.

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2024

وفي إطار حرص "الموجز" على توفير كل ما يهم القراء ويبحثون عنه، نستعرض طريقة التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة على النحو الأتي :

  • الدخول موقع وزارة القوى العاملة بمصر من خلال هذا الرابط https://www.manpower.gov.eg/
  • النقر على أيقونة منحة العمالة غير المنتظمة.
  • ملئ كافة البيانات المطلوبة.
  • التأكد من كتابة الرقم القومي بشكل صحيح.
  • سجل رقم الهاتف واسم صاحب الطلب.
  • راجع جميع البيانات المدرجة.
  • انقر على أيقونة التسجيل.

شروط منحة العمالة غير المنتظمة 2024

تتيح وزارة العمل خدمة تسجيل العمالة غير المنتظمة عبر موقعها الإلكتروني لمن تتوفر فيه شروط محددة وذلك للاستفادة من منحة العمالة غير المنتظمة وباقي خدمات المنظومة المتكاملة التي سبق الإشارة إليها، وتأتي الشروط كالأتي:

  1. أن يكون صاحب الطلب مصري الجنسية كما يجب أن تكون إقامته دائمًا داخل مصر.
  2. أن يكون سن صاحب الطلب يتجاوز 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة.
  3. ألا يكون على المتقدم أي أحكام جنائية وأن لا يكون مسجلًا على ذمة أي قضية.
  4. ألا يمتلك المتقدم أي مصادر ثابتة للدخل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة