الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تصدره التريند.. القصة الكاملة لإعفاء الشيخ ياسر الدوسري من إمامة المسجد الحرام في رمضان

الشيخ ياسر الدوسري
الشيخ ياسر الدوسري

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بالحديث عن الشيخ ياسر الدوسري إمام وخطيب المسجد الحرام؛ وذلك بعد تداول أنباء تفيد بإعفاءه من إمامة المسجد الحرام في رمضان 2024، والتي كشفت عنها قائمة أئمة الحرم المكي لصلاتي التهجد والتراويح في شهر رمضان 2024، وخلوها من اسم الشيخ ياسر الدوسري.

الشيخ ياسر الدوسري ينال درجة الأستاذية في الفقه | صحيفة المواطن الالكترونية  للأخبار السعودية والخليجية والدولية

حقيقة إعفاء الدوسري من إمامة المسجد الحرام

انتشر جدل واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول تفسير سبب غياب الشيخ ياسر الدوسري عن قائمة أئمة الحرم المكي لصلاتي التهجد والتراويح في شهر رمضان 2024، حيث روج البعض بأن ذلك سببه انتهاء فترة تكليفه وذلك على الرغم من عدم صدورأي بيانات رسمية من الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين تفيد بإعفاء الشيخ ياسر الدوسري من مهامه كإمام في الحرم المكي.

روائع ياسر الدوسري (@Yaserdosary18) / X

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يشاع فيها إعفاء الشيخ ياسر الدوسري من منصبه كإمام في الحرم المكي، حيث سبق وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تلك الأنباء خلال شهر أكتوبر الماضي، وهو ما نفاه الشيخ وقتها.

من هو الشيخ ياسر الدوسري؟

يستعرض "الموجز" في هذا التقرير، أبرز المعلومات عن الشيخ ياسر الدوسري:

  • الشيخ ياسر بن راشد بن حسين الودعاني الدوسري إمام وخطيب المسجد الحرام وقارئ قرآن سعودي
  • من مواليد محافظة الخرج السعوية، ولد عام 1980.
  • شغل منصب إمام وخطيب المسجد الحرام، منذ 12 أكتوبر 2019، إمام لصلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام: من 15 يونيو 2015 إلى 12 أكتوبر 2019- 13 صفر 1441هـ.
  • حصل على بكالوريوس في الفقه، من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ماجستير ودكتوراه في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء من نفس الجامعة،
  • حصل في 6 يونيو 2022 على درجة التأهل للأستاذية في الفقه من جامعة أم القرى.
  • تتلمذ ياسر الدوسري على يد عدد كبير من العلماء والمشايخ في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك الشيخ إبراهيم الأخضر والشيخ بكري الطرابيشي.

اقرأ أيضا:

بث مباشر.. شعائر صلاة أول جمعة في رجب من الحرم المكي

السعودية تسمح للمعتمرين باصطحاب أطفالهم إلى الحرم المكي بشرط

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.