الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا.. البنوك المصرية ترفع أسعار العملات بعد تحرير سعر الصرف

أسعار العملات داخل البنوك
أسعار العملات داخل البنوك

أسعار العملات مقابل الجنيه المصري .. شهدت جميع أسعار العملات سواء الأجنبية أو العربية، ارتفاعا أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم 6 مارس 2024، داخل البنوك العاملة فى مصر، بعد قرار البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة 6% بواقع 600 نقطة، حيث سجل سعر الدولار أمام الجنيه 46 جنيه للشراء، و46.10 جنيه للبيع، وسعر اليورو سجل 49.87 جنيه للشراء، و50.11 جنيه للبيع.

أسعار العملات داخل البنوك اليوم

ويهتم عدد كبير من المصريين المتعاملين مع سوق الصرافة والبنوك أو ممن لهم أقارب يعملون بالخارج بالتعرف على بورصة أسعار العملات فى البنوك ، إما للتحويل إلى الجنيه المصري أو الاحتفاظ بها على طبيعتها بصورة مجمدة، وهذا ما تؤكده محركات البحث حيث تتزايد عمليات البحث على محركات البحث عن أسعار العملات العربية والأجنبية، بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه المصري اليوم، و«الموجز»، يستعرض خلال السطور التالية آخر وأحدث أسعار للعملات العربية والأجنبية داخل البنوك المصرية، وفقا لآخر تحديث أصدرته البنوك الحكومية والخاصة، فور قرارت البنك المركزي الجديدة، التى أعلنت عنها لجنة السياسات النقدية عقب اجتماعها الاستثنائى الذى عقدته اليوم.

سعر الدولار اليوم

46 جنيه للشراء.

46.10 جنيه للبيع.

سعر اليورو الأوروبى اليوم

49.87 جنيه للشراء.

50.11 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترلينى اليوم

58.37 جنيه للشراء.

58.65 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودى اليوم

12.25 جنيه للشراء.

12.29 جنيه للبيع.

سعر الدينار الكويتى اليوم

148.62 جنيه للشراء.

149.91 جنيه للبيع.

سعر الدرهم الإماراتي

12.54 جنيه للشراء.

12.55 جنيه للبيع.

سعر الريال القطري

11.67 جنيه للشراء.

12.64 جنيه للبيع.

اجتماع استثنائى للبنك المركزى اليوم

عقدت لجنة السياسة النقدية، اجتماعا استثنائيا، اليوم الأربعاء، وأعلن البنك المركزي المصري، أن الاقتصاد المحلي تأثر في الآونة الأخيرة بنقص الموارد من العملات الأجنبية مما أدى إلى ظهور سوق موازية لسعر الصرف وتباطؤ النمو الاقتصادي.

وأكد البنك المركزي المصري، أن التداعيات الخارجية الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية، استمرت في التراكم تزامنًا مع تعرض الاقتصاد العالمي لصدمات متتالية. وقد أدت تلك الصدمات وتداعياتها إلى ارتفاع حالة عدم اليقين وتوقعات التضخم، مما زاد من الضغوط التضخمية.

رفع أسعار الفائدة 6%

وقال البنك المركزي المصري، إن تحركات سعر الصرف الناجمة عن الضغوط التضخمية العالمية، بالإضافة لارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية بجانب صدمات العرض المحلية، إلى استمرارية الضغوط التضخمية التي دفعت بدورها معدل التضخم العام إلى تسجيل مستويات قياسية.

وأشار المركزي المصري، إلى أنه على الرغم من تباطؤ معدلات التضخم السنوية مؤخرًا، إلا أنه من المتوقع أن تتخطى المعدل المستهدف والمعلن من قبل البنك المركزي المصري البالغ 7% (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2024.

إقرأ ايضا:

الريال والدولار بكام .. أسعار العملات اليوم الثلاثاء 20-2-2024

أسعار العملات اليوم الأحد 18-2-2024 داخل البنوك المصرية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.