الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:22 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يكشف خطة الحكومة لمواجهة تجار العملة وتعافي الاقتصاد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن توحيد سعر صرف الجنيه قرار مهم وخطوة هامة اتخذتها الدولة المصرية ، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى الخاصة بتوفير السيولة الدولارية الكبيرة، مشيرا إلى أنه لا توجد دولة بالعالم يكون بها سعرين للدولار.

الإفراج عن السلع والبضائع من الموانىء

وأصدر مدبولي خلال تواجده بميناء الأسكندرية اليوم، للإشراف على عمليات الإفراج عن السلع والبضائع الموجودة في الميناء، توجيهات صارمة لوزارة الداخلية ، بالضرب بيد من حديد ،للقضاء على تجار العملات في السوق السوداء، بالإضافة إلى وضع ضوابط للمنظومة غير الرسمية لتحويلات المصريين بالخارج.

وأشار إلى أن الحكومة على ثقة في قدرة القرارات الأخيرة على دفع عجلة الاقتصاد الوطنى ، مؤكدا استمرار جهود تعظيم الاستفادة من أصول الدولة لصالح الصفقات الكبيرة، وتشجيع الصناعات الداعمة للاقتصاد، وكذلك الإصلاح الهيكلي له، مؤكدا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن السلع.

وأوضح مدبولي، أن الحكومة ستستمر في التركيز على سياسيات الترشيد الحكومي خلال عام 2025، موضحا أن كل الاستثمارات القادمة ستكون موجههة للصحة والتعليم، ومشروعات حياة كريمة، إضافة إلى تشجيع القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة له لكي يبرز تأثير على الاقتصاد المصري.

وأكد رئيس الوزراء إن حركة الموانىء ستسمر خلال الفترة القادمة ، وسيستمر تبادل السلع ، موضحا أن الأولوية ستكون للسلع الغذائية والدوائية والاعلاف.

الحكومة تزف بشرى سارة بشأن انخفاض أسعار السلع

وكشف مدبولي عن مفاجأة سارة بشأن انخفاض أسعار السلع، ووجه تحية للمواطن المصري على تحمله الفترة الماضية التى شهدت ارتفاعا كبيرا في الأسعار ووصفها بـ " الفترة الصعبة" ، وقال إن المواطن سيشعر بتجاوز هذه الفترة بالتدريج، ومع مرور الأيام سيرى انخفاض كبير في الأسعار، مؤكدا أن تعافي السوق المصرية بشكل كامل سياخذ وقت.

وأكد ان السلع التى كان السوق يعانى من نقصها سيتم توفيرها، وعلى رأسها السكر، لأنه سيتم استيراد مليون طن من السكر.

إقرأ أيضا

رئيس الوزراء يشهد اليوم الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانىء (تفاصيل)
ننشر خطة «المالية» لتطوير قواعد الإفراج عن السلع الواردة من الخارج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.