الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 09:48 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عبر بوابة التعليم الإلكتروني.. خطوات التسجيل في الحساب المدرسي الموحد

الحساب المدرسي الموحد
الحساب المدرسي الموحد

يبحث الطلاب عن كيفية التسجيل في الحساب المدرسي الموحد عبر بوابة التعليم الإلكتروني ليتكنوا من إتمام الكثير من الخدمات التعليمية ويأتي ذلك بعد أن اتجهت وزارة التربية والتعليم إلى رقمنة الكثير من خدماتها.

ويستعرض "الموجز" طريقة التسجيل في الحساب المدرسي الموحد عبر بوابة التعليم الإلكتروني أو موقع الخدمات الإلمترونية التعابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال هنــــــــــــــــــــــــــــا.

إنشاء حساب مدرسي موحد للطالب

- انقر على "إنشاء حساب مدرسي موحد".

- حدد "طالب" كنوع الحساب.

- قم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة، مثل الرقم القومي للطالب.

- بعد ذلك إدخال كود الطالب "يمكن الحصول عليه من المدرسة".

- تاريخ الميلاد.

- إدخال رقم الهاتف المحمول.

- إدخال البريد الإلكتروني "اختياري".

- قم بالتحقق من البيانات المدخلة وسترسل إليك رسالة نصية قصيرة إلى رقم الهاتف المحمول المدخل يحتوي على رمز التحقق.، أدخل الرمز المرسل في الحقل المخصص.

- قم بإنشاء كلمة مرور قوية تتكون من 8 أحرف على الأقل تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز.

- أعد كتابة كلمة المرور للتأكيد.

- قم بالموافقة على الشروط والأحكام ثم انقر على "موافق".

- سترسل النظام رسالة بريد إلكتروني إلى البريد الإلكتروني المدخل يحتوي على رابط لتفعيل الحساب. انقر على الرابط لتفعيل حسابك.

- بعد تفعيل الحساب، يمكنك تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي وكلمة المرور التي اخترتها.

فوائد التسجيل في الحساب المدرسي الموحد

- تسجيل الاستمارة الثانوية العامة: يمكن للطلاب استخدام الحساب المدرسي الموحد لتسجيل استمارة الثانوية العامة بسهولة وسلاسة.

- الوصول إلى المنصات التعليمية الإلكترونية: يمكن للطلاب الوصول إلى الموارد التعليمية عبر الإنترنت والمنصات التعليمية الأخرى التي توفرها وزارة التربية والتعليم.

- التواصل مع المعلمين والزملاء: يمكن للطلاب استخدام الحساب المدرسي الموحد للتواصل مع معلميهم وزملائهم في الصف والمشاركة في المناقشات الأكاديمية والأنشطة الشراكة.

- تتبع الأداء الأكاديمي: يمكن للطلاب استخدام الحساب المدرسي الموحد للوصول إلى سجلاتهم الأكاديمية وتتبع تقدمهم ونتائجهم في الاختبارات والواجبات.

- الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الأخرى: يمكن أن يوفر الحساب المدرسي الموحد الوصول إلى خدمات إلكترونية أخرى مثل المكتبة الرقمية والنظام الإداري للمدرسة والإعلانات الهامة والموارد التعليمية الإضافية.

اقرا أيضا:

عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. طريقة الاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 ألف معلم 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة