الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:09 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لماذا كرهت سامية جمال شهر رمضان.. سبب يٌبكي القلوب

سامية جمال
سامية جمال

مع بدء العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، تمتلئ الأجواء بالروحانيات والاستعدادات الإيمانية، وبخاصة أن الشهر الفضيل يرتبط دومًا بالسعادة.

أمّا نجوم زمن الفن الجميل، فقد تحدثوا عن ذكرياتهم مع شهر رمضان، وخاصة تلك التي ترتبط بفترة الطفولة وبداية حياتهم، والتي ظلّوا يتذكروها طوال حياتهم، ومنهم النجمة الراحلة سامية جمال، التي كشفت عن سبب مأساوي وراء كراهيتها لشهر رمضان في طفولتها.

رمضان ونجوم زمن الفن الجميل

وفي عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1958، تحدث عدد من نجوم الزمن الجميل عن ذكريات ومواقف حدثت لهم في شهر رمضان وظلت عالقة في ذاكرتهم يتذكرونها في كل مرة يستقبلون فيها الشهر الفضيل.

ووقتها، كشفت سامية جمال أنها كانت تكره شهر رمضان في فترة طفولتها، وذلك بسبب الحياة القاسية التي عاشتها مع زوجة أبيها التي كانت تُعذّبها، ما جعل الفنان الراحلة تحمل مشاعر حزينة لرمضان بقيت عالقة معها طوال حياتها.

وقالت سامية جمال :" كانت زوجة أبي السبب في الكراهية العميقة التي امتلأت بها نفسي وأنا طفلة لشهر رمضان، حيث كان أبي يحتفل به بأن يحضر كل المستلزمات والحلوى التي تميز شهر رمضان ويمتلئ بيتنا بالخيرات التي يستمتع بها إخوتي من أبي، ولكنني كنت محرومة من كل هذه الخيرات حيث كانت زوجة أبي تحرمها علي"

سامية جمال وشهر رمضان

وتابعت: كما كان كل إخوتتي يحملون الفوانيس المزخرفة الجميلة وينطلقون في المساء يلعبون ويغنون بها وكنت أنظر لهم بحسرة ولا يمكنني أن أخرج معهم أو ألعب أو امتلك فانوسًا مثلهم لأن زوجة بي كانت تمنعني وتسخرني لخدمتها ليل نهار، وتتفنن في تعذيبي حتى جعلتني أكره شهر رمضان لأنني أري إخوتي يستمتعون به وأنا محرومة من كل مظاهر الفرحة بهذا الشهر"

وأضافت :" وعندما كبرت ونضجت وتحررت من سيطرة زوجة أبي انطلقت لأعوض ما فاتني، وأصبحت احتفل بشهر رمضان احتفالًا كبيرًا أحاول به أن أنسى عذاب ومأساة طفولتي، واصبحت أحب هذا الشهر الكريم وأنتظره كل عام.

أقرأ أيضا:

سر كوب الشاي الذي أفقد صباح صوتها لمدة عامين.. وخروف النابلسي المزين بالورود

سر الأشباح التي أرعبت فؤاد المهندس في أول أيام زواجه

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.