الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:17 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استعدادت المدارس لاستقبال شهر رمضان.. ومواعيد الدراسة فيه

استعدادت المدارس في رمضان 
استعدادت المدارس في رمضان 

تختلف استعدادات المدارس في رمضان بحسب إدارتها التعليمية مع التزامها بقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الإحتفاء بالشهر الكريم مع طلابها في الفصول خلال ممارسة التعليم في الفصول الدراسية.

ويستعرض "الموجز" استعدادات المدارس في رمضان وطرق التزامها بقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم خلال الشهر الكريم ومظاهر احتفاء المدارس بالشهر الكريم الذي أمر فيه الله سبحانه وتعالى بالصيام والعبادة للتقرب منه.

مظاهر استعدادات المدارس في رمضان

في شهر رمضان تتخذ المدارس استعدات لاستقبال الشهر الكريم وتوفير بيئة ملائمة للطلاب المسلمين حتى لا يشعرون بإرهاق الصيام مع تأدية دورهم في تثقيف الطالب دينيًا لمعرفة كيفية التعامل في شهر رمضان الكريم.

- تعديل ساعات الدراسة: تعديل ساعات الدراسة خلال شهر رمضان لتتناسب مع مواعيد الصيام والإفطار، كما يمكن تقليص ساعات الدراسة وتقديم الاختبارات والمواعيد الهامة في الأوقات المناسبة.

- النشاطات الثقافية والتعليمية: قد تقوم المدارس بتنظيم نشاطات ثقافية وتعليمية متعلقة بشهر رمضان، ويمكن تنظيم ورش عمل لشرح أهمية الصيام والقيم الإسلامية المرتبطة بهذا الشهر، مع تشجيع الطلاب على المشاركة والتفاعل بهذه الأنشطة.

- الاحترام للطلاب غير المسلمين: يجب أن تحترم المدارس خلال شهر رمضان الطلاب غير المسلمين وتوفر لهم بيئة مريحة وملائمة للدراسة، وتوفير خيارات بديلة للطعام خلال وقت الغذاء للطلاب الذين لا يصومون.

- التوعية الثقافية: يمكن للمدارس تنظيم نشاطات توعوية تسلط الضوء على أهمية الاحترام والتفاهم المتبادل بين الطلاب من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية، ويمكن تنظيم مناقشات وورش عمل لتعزيز التفاهم والتسامح بين الطلاب.

- الإفطار المجتمعي: تنظم المدارس إفطارًا مجتمعيًا يوميًا للطلاب والمعلمين المسلمين، مع توفير وجبة إفطار جماعية في المدرسة، يهدف هذا النشاط إلى تعزيز الروح الاجتماعية والترابط بين الطلاب.

اهتمام المدارس بقرارات وزارة التعليم في رمضان

- تقليل عدد ساعات الدراسة خلال شهر رمضان.

- تسجيل الغياب الإلكتروني وضروة الالتزام بالحضور.

- تطبيق مواعيد الحضور والإنصراف من المدرسة.

اقرأ ايضا

بعد تشديد التعليم.. ما عقوبة تجاوز الطلاب نسبة الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024؟

خبراء يكشفون لـ «الموجز» عواقب رفع الغياب في المدارس.. وجريمة تخفيف المناهج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.