الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:48 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

مؤسس ائتلاف أولياء الأمور لـ ”الموجز“: جدول امتحانات الثانوية العامة أفضل من الأعوام السابقة

داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

مازال الحديث مستمرا حول جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك بعد تداول شكاوي من أولياء الأمور والطلاب حول مد أيام المواد الصعبة.

وفي هذا السياق، قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية إن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 خلال هذا العام أفضل من الأعوام السابقة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضافت الحزاوي خلال تصريحات خاصة لـ "الموجز" أن هناك طلاب يرون أن توزيع أيام امتحانات المواد الصعبة غير موفق، لافتة إلى أن الطلاب يرون أن مواد الكيمياء والفيزياء تحتاج لأيام أكثر نظرا لانها من أكثر المواد صعوبة.

وعن المطالبات برفع الغياب في رمضان، أكدت الحزاوي أنها لا تتفق معها، وذلك لعدم نسيان الطالب مقرراته الدراسية نظرا لأن الامتحانات ستجرى عقب إنتهاء شهر رمضان الكريم.

طلاب الثانوية العامة يشكون من توزيع المواد الصعبة بجدول الامتحانات

ومن جانبها قالت طالبة تدعى بسنت محمد من شعبة علمي علوم إنها في حالة صدمة منذ الإعلان عن جدول الثانوية العامة، لافتة إلى أن تواريخ المواد الصعبة غير مضبوطة.

وأضافت لـ "الموجز " أن فكرة تخصيص أيام للمواد الغير مضافة في البداية فكرة جيدة، ولكنها كانت تتمنى أن تكون في آخر أيام الامتحانات حتى لا تنسى المواد الهامة والصعبة مثل الفيزياء والكيمياء.

تعليقات السوشيال ميديا على جدول امتحانات الثانوية العامة

في سياق آخر، قال أحد طلاب الثانوية العامة عبر منصات التواصل الاجتماعي خاصة "فيسبوك": " مش كويس والمفروض الفيزياء والكيمياء قبلها أسبوع وده أكتر جدول مزنوق على مدار السنين اللي فاتت، مش هيخسروا لو زودوا يومين قبل مادة الفيزياء ويومين قبل مادة الكيمياء، يعني أربع أيام زيادة وكده كده التصحيح الإلكتروني مش بيتعبوا في".

وأشارت طالبة آخرى تدعى "دعاء" رآيها: "غير مناسب للفترة السابقة لمادة الفيزياء والمفروض أنها مادة ثقيلة ومحتاجين الوقت السابق ليها يكون أكثر من كدة لحصر مراجعة المادة".

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

تكون بداية امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 في يوم الاثنين الموافق 10 يونيو للمواد التي لا تُضاف للمجموعة. أما الامتحانات للمواد التي تُضاف للمجموعة، فستبدأ في يوم السبت الموافق 22 يونيو بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وستستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو. هناك أيضًا جداول امتحانات مخصصة للطلاب المتفوقين.

أما بالنسبة للطلاب المكفوفين، فستبدأ امتحاناتهم في 10 يوليو وتنتهي في 20 يونيو 2024. هناك تفاوت في جدول امتحانات الطلاب المكفوفين والطلاب العاديين، حيث تم تقسيم المادة الواحدة إلى ورقتين وكل ورقة تتم في يوم منفصل.

امتحانات الثانوية العامة 2024.. ننشر الدرجات الكلية للمواد

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة