الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 05:13 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. عطل فني يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وGoogle وyahoo

عطل فني في مواقع التواصل الاجتماعي
عطل فني في مواقع التواصل الاجتماعي

عطل فني بمواقع التواصل الاجتماعي .. حالة من الغضب دارت رحاها منذ قليل، بسبب وجود تعطيل العمل في مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وإنستجرام وGoogle، وyahoo، واشتكي عدد كبير من المواطنين بسبب هذا العطل الذي ضرب جميع مواقع التواصل الاجتماعي، في أول أيام شهر رمضان 2024، وتشير بعض التقارير إلى وجود مشاكل محتملة في عدد من التطبيقات.

عطل فني يصيب مواقع التواصل الاجتماعي

وأعاق عطل فيسبوك، المستخدمين، من إمكانية الدخول على الموقع عبر الويب من خلال أجهزة الكمبيوتر، وسط صعوبة تنفيذ عمليات الدردشة، واستمر عطل فيسبوك، لبضع دقائق لدى عدد كبير من المستخدمين، اليوم الاثنين 11 مارس 2024، ولكنه عاد للعمل مرة أخرى بعد عطل استمر لدقائق.

وأعلنت منصة كشف الأعطال العالمية downdetector، أن التقارير تشير إلى وجود مشكلات في Google، وyahoo، وإنستجرام، مع وجود أعطال محتملة في جيميل، وأنها مازالت مستمرة.

ولم يكن هذا العطل هو الأول، بل ظهر عطل مفاجئ لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام، مما أدي إلى تعطل خدماته بالكامل على أجهزة الحاسب الآلي.

وكان السبب وراء الانقطاع الذي أصاب تطبيق فيسبوك في وقت سابق، هو وجود خلل بالأنظمة الداخلية للشركة، مما أدى إلى انقطاع الخدمة بشكل مؤقت، مما أدي لارتفاع شكاوى المواطنين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم؛ من عدم القدرة على تصفح مواقعهم الإلكتروني والخروج التلقائي المفاجئ من الحسابات الشخصية على المنصات الاجتماعية.

إقرأ ايضا:

عاجل.. أمريكا تكشف السبب الحقيقي وراء تعطل فيس بوك وانستجرام وواتساب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.