الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

عاجل .. إجتماع الفيدرالي الأمريكي يقلب موازين أسعار الذهب قي مصر

 اجتماع الفيدرالي الأمريكي وأسعار الذهب
اجتماع الفيدرالي الأمريكي وأسعار الذهب

أسعار الذهب .. حالة من الترقب تسيطر علي رجال المال والأعمال حول العالم، للوقوف علي نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الذي سيعقد اليوم الثلاثاء 12-3-2024، ومن المقرر أن تصدر قرار جديدة بشأن تحديد مصر أسعار الفائدة، وتشير توقعات واسعة النطاق بتثبيت أسعار الفائدة من دون تغيير عند أعلى مستوياتها في عقدين.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي اليوم الثلاثاء

وتتوقع الأسواق أن الاحتياطي الفيدرالي، سيأخذ استراحة لتقييم آثار قراراته السابقة برفع أسعار الفائدة، علما أنه سيكون لدى أصحاب القرار بيانات جديدة عن التضخم قبل انتهاء الاجتماع.

ومن المنتظر أن تظهر اليوم بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، عدا أسعار الغذاء والطاقة، ستشهد ارتفاعا بـ 0.3% في نوفمبر على أساس شهري و4% على أساس سنوي.

تأثير تثبيت سعر الفائدة علي أسعار الذهب

وتثبيت أسعار الفائدة يعمل على جذب التدفقات المالية إلى الذهب كملاذ آمن، شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا، داخل الأسواق العالمية، وحقق أرقاما تاريخية وغير مسبوقة، خلال تعاملات اليوم السبت 9 مارس 2024، عقب ثمانية جلسات متتالية من الأرباح، دفعت عقود الذهب الفورية للإرتفاع إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، ويعتبر هذا الصعود من أكثر الأرباح التى سجلها الذهب منذ شهر يونيو 2020، وهو ما وضع الاستثمار فى الذهب من خلال شراء السبائك علي قائمة الاستثمارات الكثر أمانا حول العالم، بعدما نجح في جني أكبر المكاسب الاسبوعية في 5 أشهر، وذلك بحوالي 1.2%.

وتسبب التراجع الكبير في مؤشر سعر الدولار الأمريكي، خلال الفترة الماصية في انعاش مؤشر الذهب وتحويله نحو الصعود، بعدما سجلت العملة الأمريكية أدنى مستوياتها بأكثر من شهر خلال، وهذا ما فتح الطريق على مصرعيه أمام المعدن الأصفر، ليحقق المزيد من الأرباح، نتيجة لانخفاض تكلفته بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وأكدت بيانات أولية استقرار معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية عند 3.1% في فبراير 2024، وهو ما يطابق أرقام شهر يناير الماضي ويحافظ على مستويات لم ترى منذ العام 2021.

كما تتوقع أن ترتفع أسعار المستهلكين بنسبة 0.4% عن الشهر السابق، وهو ارتفاع طفيف عن 0.3% في يناير، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى ارتفاع أسعار البنزين.

وعلي الجانب الآخر، من المتوقع أن يتباطأ التضخم الأساسي إلى 3.7% سنويًا، مسجلاً أدنى مستوى منذ أبريل 2021، منخفضًا من 3.9% في يناير، وتتوقع بيانات عن مكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل أن يعكس تقرير فبراير استمرار عملية انخفاض التضخم التدريجي في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن المركزي الأمريكي، رفع معدّلات الفائدة عشر مرات متتالية اعتبارا من مارس 2022، صوّتت لجنة تحديد معدّلات الفائدة في الاحتياطي الفيدرالي في يونيو 2023 لصالح الإبقاء على معدّلات الفائدة الحالية التي تتراوح بين 5 و5.25 %، ولذا يوجد احتمال كبير بالاتجاه نحو التوقف عن رفع الفائدة مرة أخرى في الوقت الحالي.

جدول اجتماعات الفيدرالي الأمريكي لحسم الفائدة في 2024

30 - 31 يناير

19 - 20 مارس

30 أبريل - 1 مايو

11 - 12 يونيو

30 - 31 يوليو

17- 18 سبتمبر

6 - 7 نوفمبر

17 - 18 ديسمبر

إقرأ ايضا:

عاجل.. سلسلة انخفاضات تهاجم أسعار الذهب الآن بمنتصف التعاملات

الآن.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء 12-3-2024 وعيار 21 يصل لهذا الرقم

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.