الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:48 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إنذارات الفصل من المدارس.. التعليم تحدد قانون الغياب للطلاب وأولياء الأمور

إنذارات الفصل من المدارس
إنذارات الفصل من المدارس

بعد تداول المدارس إنذارت بالغياب للطلاب عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع "فيسبوك" انزعج أولياء الأمور من طريقة الإنذارات بالفصل خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

ويستعرض "الموجز" أهم ما جاء في الكتاب الوزاري الخاص بوزارة التربية والتعليم بشأن إنذارات الغياب المرسلة للطلاب وأولياء الأمور إذا زادت مدة تغيب الطالب عن المدرسة لمدة 10أيام بدون عذر مقبول.

فصل الطالب بعد 10 أيام من تغيبه

أوضح قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 ومادته رقم 19 التي تنص على ضرورة إصدار إنذار لولي الأمر في حالة عدم حضور الطالب للمدرسة بدون عذر مقبول لمدة 10 أيام متصلة أو منفصلة.

  • تحديد إجراءات تسليم الإنذار في حالة عدم تسلمه من قبل ولي الأمر، وذلك بتسليمه إلى العمدة أو نقطة الشرطة أو المركز أو القسم ليتم تسليمه إلى ولي الأمر.
  • التأكيد على أن عدم تقدم ولي الأمر خلال أسبوع من تسلم الإنذار أو تكرر الغياب بدون عذر مقبول يعتبر مخالفًا لأحكام القانون ويتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في المادة 21 من القانون.
  • تفعيل استخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة في تبادل المراسلات بين الجهات التابعة للوزارة لترشيد النفقات وتوفير الوقت.
  • تشجيع توظيف مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مدرسة لتسهيل عملية التواصل مع أولياء الأمور والطلاب والرد على استفساراتهم ومقترحاتهم.
  • التأكيد على ضرورة الالتزام بنص القانون رقم 139 لسنة 1981 في إصدار الإنذارات لولي الأمر بكتاب يوقع عليه.
  • إمكانية تعزيز إخطار أولياء الأمور باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وفقًا للكتاب الدوري رقم 33 لسنة 2023، مع الالتزام بمبدأ دمج التكنولوجيا والأنشطة في العملية التعليمية.
  • التأكيد على أهمية الامتثال لأحكام القانون واستخدام التقنيات الحديثة لتحسين عملية الاتصال وتسهيل التواصل بين المدارس وأولياء الأمور والطلاب.
  • التأكيد على التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحسين جودة التعليم وتعزيز التواصل الفعال بين جميع أطراف العملية التعليمية.
  • استمرار تقديم التوجيهات والدعم اللازم للمديريات التعليمية لضمان تطبيق السياسات والإجراءات بشكل صحيح وفعال.

اقرأ أيضًا

بعد تشديد التعليم.. ما عقوبة تجاوز الطلاب نسبة الغياب في المدارس خلال شهر رمضان 2024؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة