الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 08:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

جسر ”راما” الأغرب في الهند.. هل بناه جيش من القرود قبل ملايين السنين؟

الهند
الهند

دائمًا ما يُطلق على الهند "أرض العجائب" بسبب العديد من الأمور الغريبة والغامضة التي قد تحدث بين الحين والآخر، ولكن هذا الجسر الذي أظهرته صورًا التقطتها وكالة ناسا الفضائية، قد يكون واحدًا من أبرز هذه العجائب.

يٌعرف الجسر باسم "جسر راما" أو "راما سيتو"، وهو ممر تغمره المياه ويربط بين الهند وسريلانكا، وقد أثار تساؤلات عالمية واسعة النطاق حول أسباب بناءه ومن قام ببناء هذا الممر المائي الذي يبلغ طوله 30 ميل (48 كيلومتر) وهل هو من صنع البشر أم من صنع الطبيعة.

جيش القرود

وخلال سنوات طويلة، أثير الجدل حول ما إذا كان الجسر من صنع الانسان عدة سنوات، وقد أدت المناقشات لوجود العديد من النظريات التي قد تكون مخالفة للعقل، ولكنها مقبولة لدى أصحاب بعض المذاهب.
فأتباع الديانة الهندوسية يعتقدون أن الذي شيد هذا الجسر هو اللورد راما وجيشه من القرود كما ذُكر في كتابهم ملحمة رامايانا، والذي يعرض الأسطورة التي تؤمن بأن الإله الهندوسي اللورد راما استعمل جيشًا من القرود لبناء الجسر والوصول لسريلانكا، حيث اختطفت زوجته سيتا وسجنت هناك منذ 5 آلاف عام قبل الميلاد.

التفسير العلمي لجسر راما

أمّا العلماء والباحثون، فيعتقدون أن تاريخ بناء الجسر يعود إلي أكثر من مليون عام، حيث يزعم أن الجسر كان يمكن عبوره سيرًا على الأقدام حتى عام 1480م، عندما حرك الإعصار الرمال حوله، حيث أن عمق المياه بين الهند وسريلانكا تبلغ من متر حتي عشرة أمتار فقط مما يشكل عائقا لمرور السفن الكبيرة ويعتقد أن سيدنا آدم من بناه ، فالجسر يعرف باسم آدم.
وقدم المدير السابق للمسح الجيولوجي للهند عدد من الأدلة على أنه وجد الدليل النهائي لجسر من صنع الإنسان عمره 1.7 مليون عام يشير إلى أن البشرية كانت موجودة على الأرض منذ ملايين السنين، وليس كما قيل بأن البشر يعيشون علي كوكب الأرض منذ ٢٠٠ألف عام فقط، كما كانت لديهم القدرة على إقامة هياكل متطورة قبل ذلك بوقت طويل.

إقرأ أيضا

القرية النائمة.. يسقط سكانها في سبات فجأة لأيام لأسباب غامضة
حكايات مرعبة وراء مملكه الجن بالجزائر وسر الساحر الذي مات فريقه داخلها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة