الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علي جمعة يوضح حكم بناء منزل على أرض زراعية: ضرورة فيها هلاك لصاحبها

د. علي جمعة
د. علي جمعة

أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال أحد الحضور، حول حكم من يقوم بالاعتداء على الارض الزراعية بالمخالفة للقانون من اجل التوسعة على نفسه وعياله؟

علي جمعة: الإنسان إذا اعتدى على الأرض الزراعية هلك

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: "اللى بيعتدى على الأرض الزراعية بيضر بنفسه ويضر غيره، فالرقعة الزراعية كلنا نحتاج إليها وهو حولها إلى ارض بور من أجل السكن، وهذه ضروريات إذا اعتدى عليها الإنسان هلك".

وتابع: "هيجى حد يقولك ضرورة تبيح المحظور، وهيروح فين، نقوله إباحة المحظورات فى لحم الخنزير لو أصبحت تشارف على الموت ولا يوجد أى طعام الا هو، لكن لو جنبك حاجة تانى تأكلها خلاص كده مفيش اباحة".
وأضاف: "العدوان على الأرض الزراعية أضر بالعباد والخلق، والله أمرنا بالتكاثر فتكاثرنا، فبلاش يا جماعة أضرار بنفسنا بكثرة الاولاد من غير ضرورة، لان هذا لا يرضى الله".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

إقرأ أيضا

طفلة تسأل هل الإنسان يحسد نفسه؟.. وعلي جمعة يٌجيب
بالصور.. محافظ القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية ببنها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.