الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 علمي وأدبي

جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
جدول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024، لكلا القسمين الأدبي والعلمي ويبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الامتحانات الأزهرية والجدول بعد اعتماده.

وتستعرض "الموجز" جداول امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 في الفصل الدراسي الثاني "النسخة المعتمدة" للمراحل التعليمية المختلفة، لمعرفة الطلاب موعد الاستعداد للامتحانات.

جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

حدد قطاع المعاهد الأزهرية جداول امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية والقراءات والبعوث وطلاب البرنامج التأهيلي الأزهرية للعام الدراسي 2023-2024.

تبدأ امتحانات القسم العلمي من الشهادة الثانوية الأزهرية في بداية شهر يونيو المقبل، في حين تبدأ امتحانات القسم الأدبي في الثاني من نفس الشهر، ومن المقرر أن تنتهي جميع الامتحانات في منتصف شهر يوليو، وتعطيل الامتحانات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية علمي وأدبي

تبدأ امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي من 1 يونيو 2024 ومن المقرر أخذ الطلاب إجازة عيد الفطر المبارك بدءًا من 13 يونيو من العام الحالي إلى 21 يونيو 2024 وتختلف إجازة عيد الأضحى لطلاب الأدبي حيث تبدأ الإجازة من 14 يونيو حتى 22 يونيو 2024.

وأعلن أيضًا قطاع المعاهد الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية عن فتح باب التقدم لقرعة الترشح لأعمال لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية (الدور الأول) للعام الدراسي 2023- 2024.

يُطلب من العاملين في المنطقة الراغبين في التقدم للعمل بكنترول الشهادة الثانوية لهذا العام الانتباه إلى هذا الإعلان، حيث فتح باب التقدم لقرعة لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية خلال الفترة من 18 مارس إلى 27 مارس.

ضوابط اختيار أعضاء لجنة المراقبة في امتحانات الثانوية الأزهرية

  • تُجرى قرعة إلكترونية لاختيار الأعضاء الذين سينضمون إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، حيث يتم اختيار نسبة 50% من الأعضاء الجدد الذين لم يشاركوا في اللجنة من قبل، بينما يتم اختيار النسبة الباقية من الأعضاء القدامى ذوي الخبرة.
  • تُخصص نسبة 30% كاحتياطي من الأعضاء الجدد بناءً على النسب والمعدلات السابقة.
  • إذا لم يتم استكمال العدد المطلوب لأعضاء اللجنة وفقًا للبنود السابقة، يُكلف رئيس اللجنة بندب الأعضاء الإضافيين اللازمين. يتم تحديد أعضاء ذوي الخبرة من خلال الأولويات التالية:
  • رؤساء الحجرات من العام السابق، ويتم تحديدهم بناءً على الكفاءة.
  • أعضاء الحجرات الأعلى تقييمًا في التقييم الدوري الذي يقدمه رئيس الحجرة.
  • يجب ألا يكون العضو قد ارتكب أخطاء فادحة خلال عمله في اللجنة في السنوات السابقة.

اقرأ أيضًا

ضوابط امتحانات الثانوية العامة 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة