الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:25 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جهاز حماية المستهلك: ضبط مصنع مراتب تحت بير السلم في المنوفية يستغل أسماء علامات تجارية شهيرة

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

قال رئيس جهاز حماية المستهلك ابراهيم السجيني أنه تم ضبط مصنع غير مرخص بالمنوفية يقوم بتصنيع مراتب مُقلدة تستخدم أسماء علامات تجارية شهيرة بنطاق، مما يؤثر بالسلب علي الإقتصاد المصري.

موضحاً أنه تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات والأدوات المُستخدمة في التصنيع وإعادة التدوير والتعبئة والتغليف وإحالة الواقعة للنيابة العامة.

ضبط مصنع تحت بير السلم في المنوفية

وفي إطار حملات جهاز حماية المستهلك عن طريق الرقابة بمختلف محافظات الجمهورية لتحقيق الإنضباط ثم العثور على مصنع غير مرخص، وتم التحفظ علي كميات كبيرة من المراتب غير مدون عليها أى بيانات، كما تم ضبط الأدوات المُستخدمة فى التعبئة والتغليف النهائى، وجاء ذلك في ظل ملاحقة الكيانات الوهمية والتصدي لكافة مظاهر الغش التجارى وخداع المستهلكين ومنع تداول السلع مجهولة المصدر.

مصنع مراتب غير مرخص في المنوفية

وذكر رئيس جهاز حماية المستهلك أن المصنع يقوم بتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات من خلال مواد مُعاد تدويرها مُستخدما مُلصقات تحمل أسماء علامات تجارية شهيرة متداولة في الأسواق.

في الوقت ذاته أسفرت التحريات والمعلومات التي قام بها جهاز حماية المستهلك، وردت للإدارة العامة للرقابة علي الأسواق، عن وجود ورش بمدينة أشمون تقع بنطاق بمحافظة المنوفية ، تعمب بتصنيع مراتب غير مُطابقة للمواصفات ويتم تصنيعها من مواد مُعاد تدويرها.

جهود جهاز حماية المستهلك

خلال الفترة الأخيرة شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية مُكبرة بالإشتراك مع الفرع الإقليمي لمحافظة المنوفية وذلك بمدينتي أشمون والباجور بنطاق محافظة الشرعية والقانونية ، والتحفظ علي كميات كبيرة من المراتب غير مدون عليها أى بيانات، وضبط الأدوات المُستخدمة فى التعبئة والتغليف النهائى .

اقرأ ايضا: بالصور .. جهاز حماية المستهلك يضبط ”مصنع تحت بيرالسلم” بمحافظة القليوبية .. أعرف التفاصيل

جهاز حماية المستهلك يُحذر المواطنين من الإنسياق وراء الإعلانات الوهمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة