الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:57 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
المجالات المتاحة وقيمة الجوائز.. «التعليم العالي » تكشف تفاصيل المسابقة الوطنية للمبتكرين 2024 مضاد أوفى.. القصة الكاملة للجدل بشأن سؤال حير الطلاب في امتحانات أولى ثانوي تعرف على الحل توقعات بارتفاع سعر البيتكوين مقابل الدولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية خاص| مهيب عبدالهادي: ”برنامجي مكمل ومحدش بلغني بإيقافي.. والكل بيغلط“ فيلم السرب يحقق 19 مليون جنيه بإيرادات أمس ”في صحتكم يا بشوات”.. ظهور زجاجة بيرة في اجتماع مركز تكوين الفكر العربي يشعل مواقع التواصل في اليوم العالمي له.. كل ما تريد معرفته عن مرض الثلاسيميا تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 على صفحة شاومينج أحكام وسنن.. ماذا تقول في دعاء استفتاح الصلاة؟ مصر حذرت من الاقتراب منه.. ما هي الأهمية الاستراتيجية لـ محور فيلادلفيا الذي اقتحمته إسرائيل؟ موعد مباراة ليفربول ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز ارتفاع سعر حديد عز اليوم الأربعاء 8-5-2024 للمستهلك بعد فتح البناء بالمحافظات

«تعليم القاهرة» تعلن مواعيد امتحانات شهر مارس 2024

مواعيد امتحانات شهر مارس 2024
مواعيد امتحانات شهر مارس 2024

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قرارًا عاجلًا بشأن امتحانات شهر مارس 2024 لطلاب جميع مدارس المحافظة، وجاء في القرار أن عقد امتحانات شهر مارس لجميع المراحل في الفصل الدراسي الثاني، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 مارس 2024.

موعد امتحانات شهر مارس بالقاهرة

حددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة فترة امتحانات شهر مارس 2024 في الأجزاء المقررة خلال هذا الشهر فقط، ومن المتوقع أن تكون أسئلتها مبسطة، وستتولى المدارس إعداد الامتحانات بإشراف الموجه الأول لكل مادة.

موعد تسليم المشروعات البحثية في المدارس بالقاهرة

وتقوم المدارس بتقييم الطلاب على أساس المقررات التي درسوها في الشهر الثاني من الفصل الدراسي الثاني، وتمنح الامتحانات درجة إجمالية تصل إلى 50 درجة، وتعتبر نجاحًا أو رسوبًا، ومن المهم أن يقوم الطلاب بتسليم المشروعات البحثية قبل بدء الامتحانات.

وفيما يتعلق بـ امتحانات الثانوية العامة 2024، سيكون عقد اختبار تحريري لأعضاء لجان النظام والمراقبة، ومن المقرر أن يعلن جداول امتحانات شهر مارس 2024 عبر الصفحات الرسمية للمديريات التعليمية والإدارات التعليمية والمدارس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وستجرى الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر مارس وفقًا للجداول المحددة في كل مدرسة.

ضوابط امتحانات شهر مارس 2024

وقررت وزارة التربية والتعليم إلزام جميع مديريات التربية والتعليم باستغلال الموارد والاعتمادات المتاحة لطباعة الامتحانات الشهرية بالإدارات التعليمية، وتسهيل أي عقبات تواجه إتمام امتحانات شهر مارس، وتكون ووفقًا للميزانية المتاحة لكل مديرية، وتحت مسئولية المديريات التعليمية والتربوية في المحافظات.

شكاوي المدارس من ارتفاع تكاليف تصوير الأوراق

وكانت هناك شكاوى سابقة من المدارس بشأن ارتفاع تكاليف تصوير أوراق الامتحانات الشهرية، وبعض المدارس كانت تجمع مبالغ من الطلاب لتغطية تكاليف طباعة الامتحانات، وتهدف هذه الخطوة إلى تذليل هذه الصعوبات وتوفير التسهبناءً على قرار صادر عن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

موعد الامتحانات الشهرية 2024

أعلنت التربية والتعليم منذ قليل عن إجراء امتحانات شهر مارس 2024 لجميع طلاب مدارس المحافظة، ستبدأ الامتحانات الشهرية يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 26 مارس 2024، وتستمر حتى نهاية الشهر.

اقرأ أيضًا

التعليم العالي تبحث تنفيذ تعاون بين الجامعات المصرية والصينية في المجال الطبي (تفاصيل)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة