الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إبريق شاي الاغتيالات أغرب الحيل الصينية للتخلص من الأعداء

ابريق الشاي
ابريق الشاي

يعدّ الشاي من أجمل المشروبات التي تٌقدّم ساخنة أو باردة ويعشقه ملايين الأشخاص حول العالم بسبب مذاقه المميز وفوائده الصحية، ولكن من المثير أن هذا المشروب الرائع ارتبط في فترة من الزمن بالقتل والتخلص من الأعداء، وكان سببًا في الكثير من الجرائم التي تم ارتكابها تحت ستار "إبريق شاي الاغتيالات" في الصين.

إبريق شاي الاغتيالات

تعود وقائع ابريق الشاي القاتل إلى زمن الصينيون القدامى الذين استعملوه لقتل الأعداء بالسم، وذلك من خلال صب الشاي من هذا الإبريق الفريد من نوعه، والحيلة التي كان يلجأ لها القاتل هو سكب كأسين، الأول له والثاني للضحية من نفس الإبريق، بحيث أن القاتل يشرب كأسه أولًا وذلك حتى يطمئن الشخص المُراد اغتياله ويحس بالأمان، فيشرب هو كذلك كأسه وهو مطمئن، وطبعا فإن كأسه يكون مسموما، ما أن يشربه حتى يتسمم ويموت لاحقًا، في حين أن الشخص الأول أي القاتل لا يحصل له سوء.

أمّا السر في نجاة القاتل فيكمن في حيلة ذكية داخل الإبريق نفسه، والذي يضم حجرتين منفصلتين، الحجرة الأولى تحتوي على الشاي العادي القابل للشرب والحجرة الثانية تحتوي على الشاي السام، ويعمل الابريق يعمل وفقًا للفتحة التي يسدها القاتل عند صب الشاي، في حين أن تلك الثقوب تكون مخفية في مكان معين بالقرب من مقبض إبريق الشاي، بحيث يمكن للقاتل التحكم في نوع الشاي المراد صبه.

حيلة إبريق شاي الاغتيالات في الصين

وإذا أراد صب السائل الأول عليه وضع إصبعه على الفتحة الثانية، وبالتالي سوف يسكب فقط السائل الأول، والعكس إذا أراد سكب السائل الثاني عليه وضع إصبعه على الثقبة الأولى، وبالتالي سوف يسكب السائل الثاني ويمنع تسرب السائل الأول، أما في حالة لم يضع إصبعه على أي من الفتحتين، فهنا سوف يصب المشروبين معا في نفس الوقت، بمعنى أن هذا الإبريق يمكن أن يخرج منه نوعين من المشروبات، وطبعا المشروب الأول والثاني يكونان على نفس درجة اللون، وذلك حتى لا يفطن الضحية إلى الأمر، ويشرب الشاي المسموم وهو مطمئن.

إبريق شاي الاغتيالات، اعتبر لمدة طويلة من أذكى الحيل التي ابتكرها الصينيون للتخلص من أعداءهم، وقد ثم بها تنفيذ مئات الاغتيالات، من دون ترك أي أثر يذكر .

أقرأ أيضا:

أحد أطرافها حاكم عربي ومدتها 40 دقيقة.. حكاية أقصر حرب في التاريخ

الضابط ياباني الذي بقي يقاتل 29 عامًا رغم انتهاء الحرب لأنه لم يتلق الأوامر!

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة