الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل| أول رد مصري على حادث موسكو الإرهابي.. بالانفوجراف

حادث موسكو
حادث موسكو

حادث موسكو.. أعلنت مصر وقوفها الكامل مع روسيا، ضد الإرهاب، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكري لنظيره الروسي تضامن القاهرة الكامل مع موسكو، عقب الهجوم المسلح الذي استهدف مركزًا تجاريًا في ضواحي العاصمة موسكو مساء أمس الجمعة، وارتفاع عدد ضحايا إلى 115 قتيلًا وإصابة العشرات بجروح، وفقاً لما أعلنته السلطات الروسية، اليوم السبت، وان أعداد الضحايا قابلة للزيادة.

إقرأ أيضاً..نبأ عاجل .. انفجار قوى بقاعة حفلات بموسكو

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن السيد سامح شكري وزير الخارجية أجرى اتصالاً هاتفياً يوم السبت ٢٣ مارس الجاري مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، حيث نقل له خالص تعازي مصر، وتعازيه الشخصية، وذلك على خلفية حادث إطلاق النار الذي وقع بإحدى قاعات الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير سامح شكري أعاد التأكيد على موقف مصر الراسخ فيما يتعلق بإدانتها الشديدة ورفضها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب، معرباً عن تضامن مصر مع روسيا ودعم القاهرة الكامل لموسكو حيال ما تمر به في تلك الظروف العصيبة.

من جانبه، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن شكره وتقديره لمبادرة وزير الخارجية المصري بالتواصل معه، مشيدًا بعلاقات الصداقة والروابط الوثيقة التي تجمع بين الدولتين على مختلف المستويات، وهو ما يتضح جليًا في المساندة المشتركة بين الجانبين أمام كافة التحديات.

ماذا حدث في موسكو ؟

وتواصل الجهات الروسية التعامل مع آثار الهجوم الإرهابي على مركز "كروكوس" حيث اعتقل 11 مشتبها بهم، فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحداد الوطني، وسط تنديد دولي بالهجوم الجبان.

وأعلنت السلطات الروسية مقتل العشرات وإصابة أكثر من مئة آخرين جراء قيام مجهولين بإطلاق نار في مركز "كروكوس سيتي هول" التجاري بضواحي موسكو مساء الجمعة وما تبع ذلك من انفجارات وحريق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.