الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

على مائدة واحدة اجتمع الفقير والوزير.. حكاية فطار عزبة حمادة بالمطرية

فطار عزبة حمادة
فطار عزبة حمادة

ليست أكبر مائدة بالوطن العربي أو الإسلامي، إنه فطار عزبة حمادة الذي اجتمع فيه أكثر من 10 آلاف صائم، حكاية إفطار المطرية، قصة فريدة نُسجت خيوطها في شوارع عزبة حمادة لتجمع كل فئات المجتمع المصري بمائدة واحدة.

فطار المطرية 2024

على مدار سبع سنوات يقيم أهالى المطرية فطار عزبة حمادة السنوي، الذي يجتذب أكثر من خمسة آلاف صائم كل عام، ليجمع هذا العام عدداً أكبر بكثير من الأعوام الماضية لتمتلئ بهم شوارع الحي الضيقة والبسيطة في الوقت نفسه، حدث فريد يتكرر كل عام في الخامس عشر من رمضان ليصبح الإفطار السنوي الأهم في شوارع مصر

فطار عزبة حمادة

كل عام ينطلق إفطار المطرية الجماعي في منتصف الشهر الكريم، ويشارك في إعداده عشرات من الشباب والسيدات المتطوعين من سكان الحي، حيث يتم تقسيم الأدوار علي الجميع للخروج بتلك الصورة المبهرة، فالسيدات يقومن بإعداد بعض المأكولات داخل منازلهن والبعض الأخر منها يتم إعداده بشارع المطبخ كما يطلقون عليه، في حين يقوم الرجال بعملية الشواء في الهواء الطلق، لتتكون مائدة رمضانية ضخمة يقوم بتمويلها جميع سكان الحي الذين يشاركون في تمويله لإفطار آلاف الصائمين.

إفطار عزبة حمادة في المطرية 2024

في شوارع عزبة حمادة، بمائدة إفطار المطرية يجلس الفقير والوزير معاً يتناولون الإفطار في أجواء من البهجة والسرور الذي انتشر على وجوه جميع الحاضرين، لقطة حضارية تعكس رسالة التسامح والورد بين المصريين للعالم أجمع، فلم تفرق المائدة الصغيرة في عزبة حمادة بين الغني والفقير كما نجحت كثير من الأشياء الأخرى في التفرقة بينهم.

وشهد إفطار المطرية السنوي للعام الثامن على التوالي حضوراً جماهيرياً كثيفاً من وسائل الإعلام والشخصيات الهامة والمؤثرين وكان أبرزهم د.نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، وممثلين عن الأزهر الشريف.

اقرأ ايضا: موعد الإفطار و أذان المغرب 15 رمضان 2024 اليوم الخامس عشر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة