الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

مسابقة التربية والتعليم
مسابقة التربية والتعليم

أسئلة اختبارات مسابقة التربية والتعليم للمعلمين من أكثر الكلمات بحثًا خلال الفترة الآخيرة عبر مؤشرات جوجل ويتساءل المعلمين والمعلمات عن شكل امتحانات مسابقة التربية والتعليم للاستعداد إلى هذه الاختبارات لإجتيازها.

وينفرد "الموجز" بشكل الاسئلة التي يحتاج المعلم للإجابة عليها في اختبارات مسابقة التربية والتعليم للمعلمين مع معرفة نوعية الاسئلة التي تأتي في امتحانات مسابقة 30 ألف معلم حتى يكون المعلم مستعدًا لاجتياز هذه الاختبارات.

شكل اسئلة امتحانات مسابقة التربية والتعليم 2024

أولًا: يكون امتحان مسابقة التربية والتعليم عبارة عن 7 محاور ويتكون من نوعين من الأسئلة "صح وخطأ واختيارات".

ثانيًا: يحمل الامتحان 120 سؤال من الجدارات السلوكية ويتطلب منك شرح صفاتك كمعلم ويمكن أن تكون الإجابات متنوعة، مثل "موافق"، "لا أوافق"، "إلى حد ما"، أو "محايد"، ويهدف هذا التصنيف إلى قياس الثبات وتحديد شخصيتك كمعلم.

ثالثًا: يحمل امتحان مسابقة التربية والتعليم اسئلة عن التخصص ويتطلب هذا التصنيف الاستعداد لـ50 سؤالًا في مجال تخصصك.

رابعًا: ينصح بمراجعة الكتب المدرسية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويمكن اللجوء إلى ملخصات إذا كانت مفيدة، ويمكن أن تشمل الأسئلة مجالات مختلفة في التخصص.

خامسًا: أسئلة عن الحاسب الآلي ويتطلب هذا التصنيف الاطلاع على ملف PDF الذي تحتوي عليه، وينصح بالتركيز على اختصارات الكمبيوتر المذكورة في الملف.

سادسًا: أسئلة عن المعلومات العامة ويتطلب هذا التصنيف الاطلاع على الأحداث الجارية وتسجيل التواريخ الخاصة بها، وينصح أيضًا بقراءة ومتابعة مجالات متنوعة عبر الإنترنت والاهتمام بالأخبار المحلية والعالمية.

سابعًا: أسئلة عن اللغات يتطلب هذا التصنيف الاستعداد لـ20 سؤالًا في اللغة العربية و20 سؤالًا في اللغة الإنجليزية ويوصى بمراجعة قواعد النحو والقواعد اللغوية والقواعد النحوية لكلتا اللغتين.

ثامنًا: اختبار الذكاء (IQ) يتطلب هذا التصنيف الإجابة على 10 أسئلة متعلقة بالذكاء، وينصح بدراسة الموضوعات المذكورة بشكل أعمق واستشارة المصادر الموثوقة والكتب المناسبة لكل تصنيف.

تاسعًا: يتطلب امتحان مسابقة التربية التعليم 2024 الاطلاع على كتب التربية الخاصة بالكلية، والتركيز على أساسيات التدريس وسيكولوجية الطفل وتدريس المصغر، يوصى أيضًا بدراسة نظريات التعلم المختلفة ومعرفة أسماء العلماء المرتبطين بها.

اقرأ أيضًا

آخر موعد للتقديم في مسابقة التربية والتعليم 2024.. تعرف على الشروط

تعيين 11 ألف معلم.. شروط ورابط التقدم لمسابقة التربية والتعليم 2024

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة