الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خبير تربوي يطالب بإتاحة نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة 2024

طالب الدكتور تامر شوقي الخبير التربوي والأستاذ بكلية التربية بجامعة عين شمس، بإتاحة وزارة التربية والتعليم نماذج استرشادية جديدة لتدريب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن هذه الخطوة ضرورية لعدة أسباب، بما في ذلك وجود بعض الأخطاء في نماذج العام الماضي، سواء كانت لغوية أو في ترتيب الأسئلة.

وقال شوقي إن توفير نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة جديدة سيساعد الطلاب على التعرف على أفكار جديدة ومتنوعة وعدم الاكتفاء بأفكار العام الماضي، لافتًا إلى أهمية تعرف الطلاب على شكل وترتيب أسئلة الامتحانات النهائية، حيث أن توفير نماذج استرشادية جديدة قد يكون بديلاً للامتحانات التجريبية التي كان من المخطط تنفيذها في السنوات السابقة

توفير نماذج استرشادية لطلاب الثانوية العامة

وأشار إلى أن هذه الخطوة ستقلل من اجتهادات المعلمين الخصوصيين وتوفر طمأنينة للطلاب وأولياء الأمور قبل امتحانات الثانوية العامة، حيث اقترح أن تتضمن النماذج الاسترشادية خانة لرقم الجلوس وتدريب الطلاب على كتابته، بالإضافة إلى أن هذه الخطوة ستسمح للوزارة بأخذ الملاحظات من الطلاب والمعلمين والخبراء لتحسين الامتحانات النهائية.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

بدء امتحانات الثانوية العامة في المواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل حيث منح الطلاب راحة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 يونيو 2024، ستنطلق بعدها امتحانات المواد الدراسية الأساسية في 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

يوم السبت 22 يونيو، سيؤدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وفي الثلاثاء 25 يونيو، سيؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية. أما يوم السبت 29 يونيو، سيتم امتحان الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية. وفي الثلاثاء 2 يوليو 2024، سيؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وفي السبت 6 يوليو، ستجرى امتحانات الكيمياء والجغرافيا، وفي الأربعاء 10 يوليو، سيؤدى الطلاب امتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية، والجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية الرياضية، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

وفي السبت 13 يوليو، سيتم امتحان التفاضل والتكامل للشعبة العلمية الرياضية. وفي الأربعاء 17 يوليو 2024، سيؤدون امتحانات الأحياء للشعبة العلمية، والاستاتيكا للشعبة العلمية الرياضية، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، أما يوم السبت 20 يوليو 2024، فسيتم امتحان الديناميكا للشعبة العلمية الرياضية.

اقرأ أيضًا

عاجل.. حقيقة تعديل موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد بدء وانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 لجميع الشعب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة