الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 05:53 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

صراع في وزارة التعليم.. قصة صعود الدكتور رضا حجازي لكرسي الوزير… انفراد

الدكتور رضا حجازي بجوار الدكتور طارق شوقي
الدكتور رضا حجازي بجوار الدكتور طارق شوقي

تنشر الموجز قصة صعود الدكتور رضا حجازي وزير التعليم لمنصب الوزير حيث لم يكن تعيين حجازي في منصب وزير التربية والتعليم 14 أغسطس 2022 مفاجئا لعدد من قيادات الوزارة فالرجل كما يقول عدد من المقربين من ملف التربية والتعليم كان طامحا في المنصب منذ سنوات رغم تولي عدد من الوزراء لحقيبة التربية والتعليم.

كيف حسم رضا حجازي وزير التعليم الصراع علي كرسي الوزارة ؟

إلا أن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم كان صاحب طموح في بلوغ هذا المنصب منذ عام 2017 وهذا هو ما قاله الوزير لعدد من المقربين منه ولكن جاء تعيين الدكتور محمد عمر في 2018 في منصب نائب وزير التربية والتعليم كان بمثابة عقبة حقيقة قد تقطع الطريق علي تطلعت الدكتور رضا حجازي .

وأوضح مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم لـ "الموجز" أن الظهور الكبير للدكتور محمد عمر خلال توليه لمنصب نائب الوزير جعل العديد من الإعلاميين يتعاملون معه باعتباره الوزير القادم لوزارة التربية والتعليم وهو ما اشعل صراعا بين الدكتور طارق شوقي ونائبه مما دفع الوزير للعمل علي الإطاحة بمحمد عمر وتصعيد الدكتور رضا حجازي بدلا منه.

ومع تولي الدكتور رضا حجازي لمنصب نائب وزير التربية والتعليم لم يحاول سرقة الكاميرا من الوزير ولكن عمل علي تدعيم موقفه أمام لجنة التعليم في مجلس النواب كما كان حريصا علي التواصل مع الصحفيين المقيدين لدي الوزارة وبات واضحا أن نائب الوزير يختلف في كثير من أفكاره عن السياسات التي تطبقها الوزارة.

وقال أحد نواب لجنة التعليم في تصريح خاص لـ"الموجز" إن الدكتور رضا حجازي كان يتعمد "تسخين" النواب ضد سياسات الدكتور طارق شوقي والحديث في الغرف المغلقة بأنه معارض لكثير من سياسات الوزارة ولكنه لا يملك السلطة لتغيير تلك السياسات وأنه لو كان علي مقعد الوزارة لتغيرت كثير من سياستها بما يرضي تطلعات النواب.

وأضاف النائب -الذي رفض ذكر أسمه- أنه مع تولي رضا حجازي لمنصب وزير التربية والتعليم بدأ الجميع يترحم علي أيام الدكتور طارق شوقي حيث أنه مع الاختلاف مع بعض سياساته كان صاحب فكر للتطوير لافتا إلي أن رؤية الوزير لتعميم التابلت كانت طوق نجاة خلال أزمة كورونا التي شهدتها مصر باقي دول العالم لافتا إلي أن رضا حجازي يعمل بسياسة المسكنات وليست لديه رؤية حقيقة لتطوير التعليم متطلعا بأن يأتي التعديل الوزاري المقبل بوزير جديد لتولي وزارة التربية والتعليم يكون أكثر كفاءة وقدرة علي الإنجاز من الدكتور رضا حجازي.

اقرأ أيضا ..

شبح طارق شوقي يطارد رضا حجازي .. ومصادر : هذا الملف قد يطيح بـ”وزير التربية والتعليم ”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة