الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:53 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزارة التعليم تحدد شروط مسابقة اكتشف التاريخ

مسابقة وزارة التربية والتعليم
مسابقة وزارة التربية والتعليم

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة اكتشف التاريخ حيث حددت الوزارة شروط المشاركة في المسابقة من خلال إرسال خطابًا هامًا لمديري مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات للإعلان عن المسابقة حتى يستطيع الطالب الالتحاق بها.

ويستعرض "الموجز" شروط مسابقة اكتشف التاريخ والتي جاءت بناءًا على طلب وزارة التربية والتعليم لتحسين جودة التعليم والارتقاء بمخرجات التعلم وفقًا للمعايير العالمية، وتُعد هذه الماسبقة للعام الثالث على التوالي على مستوى الجمهورية.

شروط مسابقة اكتشف التاريخ

  • تبدأ المسابقة في مارس وتستمر حتى 20 سبتمبر 2024، ومفتوحة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 سنة.
  • على الطلاب إنجاز مشروعاتهم تحت إشراف معلمي مادة الدراسات الاجتماعية في المرحلة الابتدائية والإعدادية، ومعلمي مادة التاريخ في المرحلة الثانوية. وآخر موعد لتقديم المشروعات هو 1 أكتوبر 2024.
  • يتطلب المشاركون زيارة الرابط المخصص للمسابقة للحصول على تفاصيل حول كيفية المشاركة وإعداد المشاريع، وكذلك للاستفادة من المواد العلمية المتعلقة بالمسابقة. يتضمن ذلك تحديد موضوع البحث بشكل سؤال، وتحديد المصادر وتقييمها، وعرض النتائج، ووضع خطة عمل وجدول زمني.
  • يحق للمشاركين اختيار طريقة عرض النتائج، سواءً بواسطة مقطع فيديو أو صوت، ويجب أن يكون مدتها بين 5 و 10 دقائق، وعدد الصفحات المكتوبة بين 10 و 15 صفحة.
  • ستشكل الوزارة لجنة تحكيم تابعة لمكتب تنمية مادة الدراسات الاجتماعية في ديوان الوزارة لاختيار الأبحاث الفائزة في المسابقة.

أهداف مسابقة اكتشف التاريخ

تهدف مسابقة اكتشف التاريخ التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تعزيز تعليم الدراسات الاجتماعية وتطوير مهارات الطلاب في فهم وتفسير التاريخ وتطبيقه على الواقع.

- كما تهدف الوزارة من خلال هذه المسابقة إلى تعزيز الابتكار والاستكشاف لدى الطلاب وتعزيز قدراتهم البحثية والتحليلية.

وفي الخطاب، أوضحت الوزارة شروط المشاركة في مسابقة اكتشف التاريخ وأشارت إلى أنها تأتي في إطار رؤية الوزارة والخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي، التي تهدف إلى تحسين مخرجات التعلم وتقديم تعليم متميز يتفق مع المعايير العالمية.

اقرأ أيضًا

سرقة القرن .. مصادر تكشف التفاصيل الكاملة لقضية سرقة المحتويات الأثرية من مقر وزارة التربية والتعليم

عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط تحميل الكتب الإلكترونية لجميع المراحل التعليمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة