الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:26 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرى سارة.. محافظ الجيزة يعلن إنشاء فرع جديد لمكتبة مصر العامة في العمرانية

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنشاء فرع جديد لمكتبة مصر العامة على مساحة 420 م2 بشارع خاتم المرسلين بحى العمرانية، مؤكدًا أن التوسع فى إنشاء المكتبات ودور الثقافة يهدف إلى الإرتقاء بالمجتمع المحلى والمستوى الثقافى للمرأة فى إطار مبادرة حياة كريمة وتحقيقا لرؤية 2030م وأهداف التنمية المستدامة.

تعاون مشترك بين محافظة الجيزة ووزارة التخطيط

وقال محافظ الجيزة خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون اليوم الاثنين، مع السفير محمد الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة، إن هذا البروتوكول نتاج تعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمحافظة ومكتبة مصر العامة والذى يأتى فى إطار حرص المحافظة على رفع الوعى العام للمواطنين وتمكينهم من الإطلاع على مصادر متنوعة للثقافة والتنمية بمحيط سكنهم.

أكد "راشد" أنه من المقرر أن تشمل خدمات المكتبة إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية والتواصل مع الجامعات والمدارس لتشجيع الطلاب على الإنتفاع بتلك الفعاليات والأنشطة.

إجراءات إنشاء فرع مكتبة مصر العامة بالعمرانية

ووجه المحافظ مدير مديرية الإسكان ورئيس حى العمرانية بسرعة الإنتهاء من التراخيص والتصريحات الخاصة بالإنشاء وإعداد كراسة الشروط وإجراءات الطرح لسرعة بدء الأعمال مشددا على ضرورة توفير جراج خاصة بالمكتبة لمنع إنتظار السيارات لتسهيل حركة المرور بمحيطها، مع مراعاة المظهر الحضارى للمبنى والواجهات لإظهار الهوية البصرية للمحافظة.

من جانبه أشار السفير محمد الطايفى على أنه من المقرر أن تشمل المكتبة توفير حدائق وقاعات أنشطة وتصفح آلى وإطلاع ومكتبة لكبار السن وكيدز إريا، مؤكدا على أنه من المخطط أن يتم تكرار التجربة لتشمل أحياء ومراكز ومدن أخرى بالمحافظة.

حضر توقيع البروتوكول هند عبدالحليم نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة ورانيا الشرعان مدير مكتبة مصر العامة واللواء أحمد جلال رئيس حى العمرانية ومسئولى المكتب الإستشارى والإدارات والهيئات المعنية.

اقرأ أيضًا:

بعلاوة خاصة.. محافظ الجيزة يصدر حركة ترقيات للمعلمين من الأخصائيين

تفاصيل اجتماع وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة لتوفير مستلزمات رمضان بأسعار مخفضة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة