الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 08:45 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اتحاد الكرة يهنئ السيسي بأداء اليمين الدستوري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قام مجلس إدارة اتحاد الكرة بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة قيامه بأداء اليمين الدستورية لتولي فترة رئاسية جديدة. وقامت صفحة اتحاد الكرة على فيس بوك بنشر نص التهنئة.

نص تهنئة اتحاد الكرة للرئيس السيسي

جاء نص تهنئة اتحاد الكرة إلي الرئيس السيسي كالتالى: "يتقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، وجميع العاملين بالاتحاد، بالتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة قيامه بأداء اليمين الدستورية لتولي فترة رئاسية جديدة، متمنين لسيادته دوام التوفيق والسداد في قيادة مصرنا الحبيبة.. حفظ الله مصر قيادة وشعبا".

الأهلي يهدد اتحاد الكرة

من ناحية أخري هدد النادي الأهلي بالتصعيد في أزمة محمد الشيبي وحسين الشحات وطالب الاتحاد المصري لكرة القدم الإفادة بالإجراءات التي قام بها تجاه قضية مخالفة محمد الشيبي لاعب بيراميدز للوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، ولجوئه للمحاكم المدنية برفع دعوى ضد حسين الشحات.

خطاب الأهلي إلي اتحاد الكرة

أرسل النادي الأهلي خطاب إلى اتحاد الكرة طالبه بحسم هذه الأزمة وجاء نص الخطاب كالآتي:
(نرفع إليكم وبشكل عاجل قيام محكمة جنح مدينة نصربتحديد جلسة ١٨ أبريل الجاري، للنظر في الدعوى التي أقامها محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز ضد لاعبنا حسين الشحات، بالمخالفة للوائح الاتحادين الدولي والمصري لكرة القدم والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي، بل ولم يعبأ صاحب الدعوى بقرار اتحادكم الموقرالذي أحال الشيبي إلى لجنة الانضباط منذ ثلاثة أشهر، للتحقيق واتخاذ اللازم قانونًا قبل أن تنتقل ملفات وقضايا كرة القدم إلى ساحة المحاكم التي يعتز الجميع بدورها وقدسيتها.. ولم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة بخصوص هذا الملف حتى الآن، هذا بالرغم من تأكيدكم الواضح في كتابكم الوارد إلينا بتاريخ ٤-١-٢٠٢٤ على أن اللاعب محمد الشيبي خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وتمت إحالته للجنة الانضباط، وأن ما وقع بين اللاعبين «الشحات - الشيبي» جاء في حيز المباراة وضمن الأحداث المتعلقة بها، وهو ما ورد في تقرير مراقب المباراة، وتمت الإشارة إلى كل ما سبق في خطابكم إلينا.. كما ورد أيضًا أن لجنة المسابقات برابطة الأندية المحترفة «صاحبة الاختصاص في توقيع العقوبات المتعلقة بالأحداث التي تقع أثناء المباريات»، قامت بمعاقبة اللاعب حسين الشحات، وتم تأييد هذه العقوبة من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم.. وأن الأهلي يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام كافة الجهات الدولية وفقًا للوائح والقوانين).

إقرأ أيضا:

أسرار أزمة حسام حسن واتحاد الكرة

الأهلي يهدد اتحاد الكرة بالتصعيد في أزمة الشيبي والشحات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.