الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد قرار رئيس الوزراء.. اعرف موعد اجازة عيد الفطر 2024 في القطاع الخاص

اجازة العيد في القطاع الخاص
اجازة العيد في القطاع الخاص

اجازة العيد في القطاع الخاص واحدة من أهم المواضيع التي يتساءل عنها عدد كبير من الأشخاص في الفترة الحالية، بالتزامن مع قرب انتهاء شهر رمضان واستقبال عيد الفطر.

وتعتبر اجازة العيد 2024 من أهم الأمور في الفترة الحالية، إذ يستعد الجميع لخطط عيد الفطر2024، ما يجعلهم يبحثون عن تفاصيل اجازة العيد، وبخاصة العاملين في القطاع الخاص.

اجازة العيد 2024

وخلال الساعات الماضية، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن تكون الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل عام 2024م حتى يوم الأحد الموافق 14 من شهر أبريل عام 2024م، إجازة رسمية، مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام؛ وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك .

اجازة العيد في القطاع الخاص

وبعد الكشف عن تفاصيل اجازة العيد 2024، تزايدت معدلات البحث عن اجازة العيد في القطاع الخاص، والتي يصدر بها قرارًا رسميًا من وزير القوي العاملة.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة أن إجازة عيد الفطر 2024 للعاملين في القطاع الخاص ستكون 5 أيام تبدأ من يوم الأربعاء المقبل، الموافق 10 أبريل وتنتهي يوم الأحد 14 أبريل 2024، ليكون يوم الاثنين أول يوم عمل للموظفين في القطاع الخاص.

ينص قانون العمل على أن هناك 3 أيام إجازة رسمية لعيد الفطر كل عام تكون مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في القطاع الخاص، وأكد القانون أن صاحب العمل له الحق في حالة الضرورة بمنع كل أو بعض العاملين أو الموظفين من إجازة عيد الفطر بسبب مصلحة العمل، بشرط تعويضهم ماديًا عن حرمانهم من إجازة العيد بأجر مضاعف خلال فترة العيد.

الاجازات الرسمية خلال شهر إبريل 2024

ويضم شهر ابريل 2024 مناسبتين يتم الحصول فيهما على اجازات رسمية وهما:

  • إجازة عيد الفطر ومدتها 6 أيام تبدأ من الثلاثاء 9 أبريل وتنتهي يوم الأحد 14 أبريل.
  • إجازة عيد تحرير سيناء يوم الخميس 25 أبريل 2024.7

الإجازات الرسمية فى شهر مايو 2024

أما شهر مايو فيضم مناشبة واحدة هي شم النسيم، والذي ستكون اجازته في يوم الاثنين 6 مايو 2024.

أقرأ أيضا:

عاجل - الحكومة تعلن قرارات مهمة قبل عيد الفطر المبارك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.