الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيكون صيف ولا شتاء؟!.. حالة طقس عيد الفطر 2024 المتوقعة

طقس عيد الفطر 2024
طقس عيد الفطر 2024

طقس عيد الفطر 2024.. يتساءل الكثير من الأشخاص في الفترة الحالية عن حالة الطقس في أيام عيد الفطر، وخاصة أن الأيام الأخيرة شهدت تقلبات جوية متعددة جعلت الجميع في حيرة إذا ما كانت الطقس في العيد سيكون صيفًا أو شتاء.

وفي السطور التالية نستعرض حالة الطقس في أيام عيد الفطر2024، حسبما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وخبراء الطقس.

كيف سيكون طقس عيد الفطر 2024

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت حالة من الاستقرار، في حين سيطرت أحيانًا الأجواء الصيفية أو المعتدلة، ما جعل الكثيرون يعتقدون أن هذه الأجواء ستكون المسيطرة على أيام العيد، إلا أن هيئة الأرصاد الجوية، فاجأت الجميع ببيان كشفت فيه عن بدء التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة خلال أيام الأسبوع الجاري الذي سيشهد حلول عيد الفطر.

وأوضح خبراء الأرصاد أن بعض المحافظات ستشهد تلقبات جوية وبخاصة محافظات السواحل الشمالية الشرقية والغربية والوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى، مما يرتفع نشاط الرياح وتزيد فرصة سقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس في عيد الفطر 2024

وبحسب خرائط الطقس، فتشهد الحالة الجوية بداية لحدوث انخفاض تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من غدًا الأحد، وحتى نهاية الأسبوع بقيم تصل إلى 6 درجات مئوية.

ومتوقع بداية من يوم الاثنين أن تتهيأ فرص الأمطار الرعدية على مناطق عشوائية من شمال البلاد، وتمتد فرص سقوط الأمطار ليومي الثلاثاء والأربعاء على فترات متقطعة.

وكشف خبراء الأرصاد الجوية أن تقلب الطقس يتزامن معه هبات الرياح مما يزيد الشعور باعتدال الأجواء نهارًا وبرودتها ليلًا، لذلك وجب التحذير من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لذلك فمن المتوقع أن تشهد مصر حالة من عدم الاستقرار في الطقس في أول أيام عيد الفطر بين أمطار خفيفة ونشاط رياح وانخفاض في درجات الحرارة.

درجات الحرارة في أول أيام عيد الفطر 2024

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 10 أبريل، الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك 2024 على النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحرى العظمى 25 درجة الصغرى 15 درجة
  • السواحل الشمالية العظمى 21 درجة الصغرى 15 درجة
  • جنوب سيناء العظمى 27 درجة الصغرى 18 درجة
  • شمال الصعيد العظمى 27 درجة الصغرى 16 درجة
  • جنوب الصعيد العظمى 31 درجة الصغرى 18 درجة.

أقرأ أيضا

حالة الطقس اليوم السبت 6-4-2024.. أمطار خفيفة بهذه المناطق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.