الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. القنوات الناقلة للمباراة بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. تشكيل البايرن المتوقع ضد الريال بدوري الأبطال اليوم بث مباشر بايرن ميونخ و ريال مدريد.. موعد مباراة البايرن والريال اليوم الثلاثاء 30-4-2024 3 نساء في حياة مصطفي شعبان.. وقع في غرام فتاة مجهولة وارتبط بـ مديرة أعمال عمرو دياب وسر خلافه مع حورية فرغلى نشرة «الموجز ».. قطر تتدخل لإنهاء مسيرة محمد صلاح فى ليفربول.. وبعثة الزمالك تعود للقاهرة بعد التأهل لنهائي الكونفيدرالية.. وبرشلونة يقلب... علا غانم تكشف تفاصيل الشكوي الجديدة ضد طليقها وزارة التربية والتعليم تلغي تكليف مدير إدارة حدائق أكتوبر ”الزموا المنازل” الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ طقس غداً الثلاثاء 30أبريل شاب يتخلص من حياته بمادة سامة في الوادي الجديد موعد مباريات الزمالك في مايو.. نهائي الكونفدرالية الأبرز ”أصول” حملة يطلقها طلاب كلية الإعلام للتمسك بقيم المجتمع تحت شعار ” خليك مصري” موعد مباريات الأهلي في مايو.. الحسم الأفريقي وصراع محلي

وزير التعليم العالي ينعي الدكتور أحمد فتحي سرور

أحمد فتحي سرور
أحمد فتحي سرور

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بيانا نعي فيه هو وقيادات الوزارة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وجميع منتسبي المجتمع الأكاديمي، الدكتور أحمد فتحي سرور، وزير التعليم الأسبق، الذي وافته المنية. ندعو المولى - عز وجل - أن يتغمده بواسع رحمته وأن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

شغل الدكتور أحمد فتحي سرور العديد من المناصب الهامة، حيث كان رئيس مجلس الشعب، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، ونائب رئيس جامعة القاهرة، وعميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وقاد العديد من الجمعيات والاتحادات على المستوى المحلي والدولي، منها الاتحاد البرلماني الدولي والاتحاد البرلماني العربي والاتحاد البرلماني لمنطقة الدول الإسلامية الأعضاء وغيرها.

إن رحيله يعد خسارة كبيرة للمجتمع الأكاديمي والسياسي، وسيظل إرثه العظيم وإسهاماته الهامة خالدة في ذاكرة مصر والعالم العربي.

الدكتور أحمد فتحي سرور في مجال السياسة

ويعد الدكتور أحمد فتحي سرور هو شخصية بارزة في مجال السياسة والتعليم في مصر. ولد في عام 1932 وتوفي في 17 يناير 2023. كان له دور بارز في الحياة السياسية والأكاديمية المصرية، حيث شغل عدة مناصب هامة في الحكومة والمؤسسات التعليمية.

من بين مناصبه، كان رئيسًا لمجلس الشعب المصري (مجلس النواب)، وهو المنصب الذي شغله لمدة تسع سنوات من عام 1990 إلى عام 1999. كما شغل منصب رئيس المجلس الأعلى للجامعات في مصر.

تميزت حياته بالعطاء في مجالات التعليم والسياسة، وقد كان له دور بارز في تطوير القطاع التعليمي في مصر ورفع مستوى التعليم والبحث العلمي في البلاد.

وزارة التعليم العالي

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي هي الجهة المسؤولة عن إدارة وتنظيم التعليم الجامعي والبحث العلمي في البلاد. تعمل الوزارة على تطوير النظام التعليمي ورفع مستوى الجودة في التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للجامعات والمؤسسات التعليمية.

من مهام وزارة التعليم العالي في مصر:

  1. وضع السياسات والخطط الاستراتيجية لتطوير التعليم الجامعي.
  2. تحديد المعايير والمقاييس لجودة التعليم والبحث العلمي.
  3. إدارة التنسيق العام للقبول في الجامعات المصرية.
  4. تقديم الدعم والمساعدة المالية والفنية للجامعات والمعاهد العليا.
  5. توفير الفرص للتدريب والتطوير للكوادر الأكاديمية والإدارية.
  6. تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
  7. إصدار التشريعات واللوائح التي تنظم عملية التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضا ..

أحمد فتحي سرور.. معلومات خاصة جدًا عن القانوني المخضرم بعد رحيله

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة