الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تسجيل خريجي فرع جامعة كوفنتري من برامج الهندسة بنقابة المهندسين القصة الكاملة للقبض على الإعلامية حليمة بولند وحبسها لمدة عامين مواجهات سهلة للقطبين.. نتيجة قرعة دور الـ 32 من بطولة كأس مصر فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة يحافظ على تصدره للمركز الثالث في قائمة الإيرادات تفاصيل أول صندوق للاستثمار الصناعي المباشر في مصر بقرار حكومي.. حكاية عطلة عيد العمال مع إيقاف التنفيذ البداية برهان.. صديقة إندريك تخطف الأضواء في ”سنتياجو برنابيو” وظائف جديدة بمشروع القطار الكهربائي الخفيف2024.. اعرف الشروط والتخصصات المطلوبة المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين بالمدارس 2024.. الشروط والمجالات المتاحة جامعات أمريكا تنتفض لنصرة غزة.. الشرطة تقتحم جامعة كاليفورنيا وتعتقل عددًا من الطلاب وبايدن يلتزم الصمت هدى الزئردة.. كيف اصبحت ريم أحمد بطلة ونيس ورد فعل محمد صبحي على حملها (فيديوجراف) بعد الارتفاعات الجديدة .. تعرف على أسعار الشيكولاتة والبسكويت واللبان ومشروب تانج

البنك المركزي يعلن مفاجأة.. تراجع تحويلات المصريين بالخارج من 12 إلى 9.4 مليار دولار

البنك المركزي
البنك المركزي

في مفاجأة صادمة، كشف البنك المركزي المصري، عن تراجع كبير وملحوظ في تحويلات المصريين بالخارج ، مشيرا إلى أنها انخفضت بمعدل 21.2%، لتقتصر على 9.4 مليار دولار مقابل 12 مليار دولار.

تراجع تحويلات المصريين بالخارج

وأكد تقرير صادر عن ميزان المدفوعات عن النصف الأول من العام المالي 2023- 2024 أن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي أسفرت خلال النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 (الفترة يوليو / ديسمبر 2023، عن عجز كلي في ميزان المدفوعات قدره 409.6 مليون دولار مقابل فائض كلي قدره 599.1 مليون دولار خلال نفس الفترة من السنة المالية السابقة).


وأوضح البنك المركزي، إن العجز في حساب المعاملات الجارية سجل 9.6 مليار دولار مقابل نحو 1.8 مليار دولار)، لارتفاع عجز الميزان التجاري بمعدل 20 ليسجل نحو 18.7 مليار دولار، مع نزول صافى التحويلات الجارية بدون مقابل بمعدل 20.2% لتسجل نحو 9.4 مليار دولار، وتراجع الفائض في ميزان الخدمات بمعدل 15.7% ليقتصر على نحو 9.2 مليار دولار.

إقرأ أيضا

عاجل.. ارتفاع جنونى فى أسعار الذهب الآن بعد قرار البنك المركزي برفع الفائدة 600 نقطة
4.5 مليار دولار.. المركزي يعلن مفاجآة بشأن تحويلات المصريين بالخارج

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.