الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 01:11 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

البس إيه في العيد شتوي ولا صيفي؟.. استشاري يجيب

 البس إيه في العيد شتوى ولا صيفى
البس إيه في العيد شتوى ولا صيفى

البس إيه في العيد شتوى ولا صيفى؟.. في الصباح يكون الطقس حارًا وفي الليل يكون باردًا، تعاني البلاد في هذه الفترة من تقلبات شديدة في الطقس، مما يثير قلق الأمهات بشأن اختيار الملابس المناسبة لأطفالهم خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، فهل يجب عليهم ارتداء الملابس الشتوية أم الصيفية؟

أجاب الدكتور محمد عمر، استشاري أطفال في كلية الطب، على سؤال البس إيه في العيد شتوى ولا صيفى؟.. لجريدة "الموجز" بتوضيح الأتي:

- تقليل طبقة واحدة فقط من ملابس الطفل وعدم ارتداء ملابس صيفية خلال تقلبات الطقس لتجنب الإصابة بالنزلات البردية أو الفيروسات الخطيرة.

- عدم تكديس الملابس على الطفل كثيرًا ليتجنب الشعور بعدم الراحة وزيادة فرصة العرق، الذي يزيد من فرصته للاصابة بالفيروسات عند التعرض للهواء أثناء التعرق.

- يمكن للأمهات تخفيف طبقة الملابس الداخلية للأطفال خلال أيام عيد الفطر، وعند الخروج من المنزل.

- يجب على الأطفال ارتداء "جاكيت" لحمايتهم من تقلبات الطقس والبرودة، وكذلك للوقاية من بعض الأمراض الجلدية مثل حمو النيل أو التهابات الجلد بسبب العرق.

- إمكانية تخفيف الملابس عند استقرار الطقس وزيادة درجات الحرارة بدون انخفاض كبير.

- تعزيز جهاز المناعة لدى الطفل خلال تقلبات الطقس من خلال تناول غذاء صحي غني بجميع العناصر الغذائية الضرورية.

- تناول السوائل والفواكه والخضراوات.

- ضرورة اعتماد جدول زمني لممارسة الرياضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.