الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:21 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كيفية صلاة العيد تتصدر التريند والإفتاء تُجيب

صلاة العيد
صلاة العيد

صلاة العيد.. مع حلول عيد الفطر المبارك تنتشر أجواء من البهجة والسعادة بين المسلمين، لا سيما الأطفال، وينتظر الجميع موعد صلاة العيد لتأديتها، واغتنام فضلها وبركتها، وتبادل التهنئة بحلول العيد مع الآخرين؛ لذك تصدرت كيفية صلاة العيد محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة للتعرف على أركانها ووقتها وهو ما نقدمه في السطور الآتية:

كيفية أداء صلاة العيد

أكدت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن صلاة العيد ركعتان تجزئ إقامتهما كسائر الصلوات في أركانها وسننها وهيئاتها، وينوي بها صلاة العيد، هذا أقلها، وأما الأكمل في صفتها: فأن يكبر في الأولى سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع، وفي الثانية خمسًا سوى تكبيرةِ القيام والركوع، والتكبيراتُ تكون قبل القراءة؛ لما روى كَثِيرِ بن عبد الله عن أبيه عن جده: «أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ فِي الأُولَى سَبْعًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا قَبْلَ الْقِرَاءَةِ».

وقت صلاة العيد

وعن وقت صلاة العيد قال الدكتور أحمد ممدوح، امين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنَّ وقت صلاة عيد الفطر من طلوع الشمس وحتى وقت الزوال وهو وقت الظهر ويستحب أن يأخرها المصلي من إلى قرابة ثلث ساعة بعد طلوع الشمس.

اقرأ أيضا:

موعد صلاة عيد الفطر 2024 في القاهرة والمحافظات

قرار حكومى عاجل بشأن صلاة عيد الفطر

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.